• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م
  02:16    الجبير في مؤتمر المعارضة السورية بالرياض: لا حل للأزمة دون توافق سوري        02:25    وسائل إعلام في زيمبابوي: خليفة موجابي سيؤدي اليمين الدستورية الجمعة    

جسّد تلاقي الثقافات في «سوربون- أبوظبي»

«اليوم العالمي» يستعرض أنماط حياة الشعوب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

أحمد السعداوي (أبوظبي)

عروض أزياء وموسيقا شعبية ومنتجات فلكلورية، زينت البهو الرئيس لجامعة باريس السوربون-أبوظبي أمس الأول، خلال فعاليات «اليوم العالمي» الذي أقيم للعام الثامن على التوالي، وشاركت فيه بلدان عديدة، تنافست في إظهار أبرز ما لديها من ملامح ثقافية وموروثات، بهدف تأكيد التواصل الحضاري والثقافي بين دول العالم.

وافتتحت فعاليات «اليوم العالمي» بجلسة تعريفية عن مهنة البحث عن اللؤلؤ وتقديم عرض حي لكيفية استخراجه من المحار، تبعه معرض للدول المشاركة قدم من خلاله الطلبة ثقافاتهم وحضاراتهم الغنية.

يشارك في الجناح الخليجي 10 من أبناء الإمارات ودول الخليج العربي، ويقول محمد حمد الجنيبي، طالب دراسات عليا بقسم التخطيط العمراني والإقليمي بالجامعة، إنه يشارك مع زملائه، بهدف إحداث مزيد من تقارب الثقافات والاطلاع على تقاليد وعادات وأنماط الحياة والأفكار للدول المشاركة.

وأضاف أن الجناح الخليجي، يتضمن عرض بعض الفقرات التراثية مثل الأهازيج الشعبية، والعناصر والرموز التراثية، رمظاهر كرم الضيافة.

أما محمد السيد، أحد المشرفين على الجناح السوداني، فحرص على التعريف بالموروث المحلي السوداني، خاصة المشغولات اليدوية من مختف أنحاء البيئة السودانية المعروفة بتنوعها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا