• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«ماينور» تستحوذ على «تيفولي» بـ 294,2 مليون يورو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

استحوذت مجموعة فنادق ماينور على مجموعة فنادق ومنتجعات تيفولي، إذ بلغت قيمة الصفقة 294.2 مليون يورو، والتي أهلت المجموعة لدخول سوقَي أوروبا وأميركا الجنوبية، بحسب بيان أمس.

وبينت أن الصفقة من شأنها تعزيز النمو في السوقين الجديدين، إذ تملك مجموعة فنادق ومنتجعات تيفولي محفظة مشاريع تتضمن 14 عقاراً في أنحاء البرتغال والبرازيل، بما فيها العاصمتان لشبونة وساو باولو، بالإضافة إلى عدد من المنتجعات السياحية في منطقة ألغارفي البرتغالية.

تملك مجموعة فنادق ماينور التايلاندية محفظة مشاريع واسعة مؤلفة من 145 فندقاً ومنتجعاً سياحياً وتتولى تشغيلها والاستثمار فيها. تتضمن فنادق ومنتجعات ماينور 19 ألف غرفة وجناح موزَّعة كلّها بين 22 بلداً في أنحاء بلدان آسيا والمحيط الهادئ، والشرق الأوسط، وأوروبا، وأميركا الجنوبية، وأفريقيا ومنطقة المحيط الهندي. وقد استهلّت المجموعة العام 2016 بسلسلة تعهّدات متعلّقة بخططها التوسّعية الاستراتيجية المتواصلة، وأبرزها مشروع الاستحواذ على مجموعة فنادق ومنتجعات تيفولي، إلى جانب تنفيذ سلسلة مشاريع فندقية إضافية في منطقة الشرق الأوسط.

يُعَد الاستحواذ على علامة تيفولي الخطة الأحدث في مجموعة الخطط الاستثمارية العالمية التي تنفّذها مجموعة فنادق ماينور، علماً أنّ الأخيرة حقّقت استثمارات ضخمة في مجال المشاريع الفندقية على مدى العامين الماضيين، بقيمة تخطّت 550 مليون دولار، وقد توزّعت تلك الاستثمارات في مناطق أفريقيا الجنوبية وشرق أفريقيا، وآسيا، وأستراليا، وأميركا الجنوبية، وأوروبا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا