• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تتضمن التأمين السنوي والاستفادة من تجارب الآخرين

5 نصائح لتجنب المفاجآت غير السارة أثناء السفر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

حسام عبدالنبي (دبي)

يخطط المسافرون من دولة الإمارات لقضاء عطلات ممتعة، ولكن هناك بعض الأمور التي لا يمكن أن يفكروا فيها أو يُدخلوها ضمن حساباتهم، تضعهم في مواجهة مفاجآت غير سارّة أثناء سفرهم، مثل فقدان الحقائب أو إلغاء الرحلات بسبب تردّي أحوال الطقس، بحسب دايفيد هاريس، مدير شركة «آر. أس. أية» للتأمين في الإمارات والبحرين، الذي حدد 5 نصائح رئيسة للمسافرين لكيفية التأكد من استمرار رحلتهم، كما مخطط لها واستباق أي مفاجآت غير مرغوب بها.

وقال هاريس، لـ «الاتحاد»، في تصريحات على هامش سوق السفر العربي:

1- أولى تلك النصائح هي «اضمن راحة البال واحصل على التأمين على السفر»، حيث إن هناك بعض الأمور المفاجئة التي قد تحدث أثناء السفر، والتي تتطلب توافر تأمين على السفر، خصوصاً في ظل سهولة الحصول على «بوليصة» تأمين والأسعار التنافسية لها، موضحاً أنه على سبيل المثال لا يكلف التأمين على السفر أكثر من 50 درهماً بالنسبة لخمسة أيام في حال السفر إلى منطقة «الشنغن» في أوروبا.

وأشار هاريس إلى أن المقيمين في الإمارات على الأرجح يسافرون أكثر من مرة خلال العام الواحد، وفي حين أن الـتأمين السنوي والتأمين لمرة واحدة فقط متشابهان، إلا أن «البوليصة» السنوية تمكن المسافر من الاستمتاع بالمزايا وراحة البال دون الاضطرار لإعلام شركة التأمين في كل مرة تسافر فيها؛ ولذلك تمثل الحل الأنسب والأوفر للمسافرين الدائمين.

وذكر أن شركات التأمين، ومنها «آر. إس. أيه للتأمين»، تؤمّن تغطية تمتد على 62 يوماً ضمن التأمين السنوي أو لمرة واحدة فقط عند السفر إلى الخارج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا