• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار لـ «الاتحاد»:

إطلاق أول بوابة إلكترونية للترويج السياحي للإمارات وإنشاء مركز لسعادة الزوار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

حوار: مصطفى عبد العظيم

يخطط المجلس الوطني للسياحة والآثار لإطلاق أول بوابة إلكترونية للترويج السياحي للدولة، ويعمل على صياغة استراتيجية عمل القطاع السياحي في الدولة خلال الدورة المقبلة، تركز على التسويق الرقمي للمقصد السياحي، إضافة إلى إنشاء مراكز لسعادة الزوار والسياح القادمين للإمارات، بحسب محمد خميس بن حارب المهيري المدير العام للمجلس.

وكشف المهيري عن اعتزام المجلس الوطني للسياحة والآثار إطلاق العديد من المبادرات الجديدة ضمن استراتيجية عمل القطاع السياحي خلال الدورة المقبلة الجاري العمل على إعدادها حالياً، والتي تتضمن دعم الاستثمار في المشاريع الصغيرة والمتوسطة في قطاع السياحة وتطوير منظومة الإرشاد السياحي، والتركيز على التسويق الرقمي للمقصد السياحي، إلى جانب العديد من المبادرات الأخرى التي تتطلب دعماً من الجهات المعنية كافة بالسياحة بالدولة حتى تأتي ثمارها، تحقيقاً لرؤية دولة الإمارات 2021.

وأكد المدير العام للمجلس الوطني للسياحة والآثار، خلال حواره مع «الاتحاد»، سعي المجلس لتحسين مجال الإحصاء السياحي، بالتعاون مع الجهات المعنية واللجنة الوطنية للإحصاء السياحي، وتأسيس نظام الحسابات الفرعية، لأهميته الكبيرة في مراقبة الأداء الاقتصادي للسياحة.

وقال المهيري: «إنه وفقاً للبيانات المحلية، فقد زار الإمارات أكثر من 22 مليون زائر خلال 2015، بزيادة قدرها 7.5% عن عام 2014، مشيراً إلى أن إجمالي الليالي السياحية التي قضاها الزوار خلال العام الماضي زادت عن 65 مليون ليلة، بزيادة 5% عن عام 2014»، متوقعاً أن تستقطب الإمارات 24 مليون زائر خلال العام الجاري.

وأوضح المهيري أن المجلس ينفذ حالياً مشروعات وملفات عديدة، يتصدرها، المشاركة الموحدة في المعارض الدولية، مشيرا إلى نجاح مشاركة كل إمارات الدولة تحت جناح ومظلة واحدة في معرض «OTM» بالهند، في حملة «زوروا الإمارات» التي ينفذها المجلس، والعديد من القوافل السياحية المهنية التي نفذها المجلس في الهند والصين، مشيراً إلى أنه جار الإعداد لتنفيذ قوافل جديدة خلال النصف الثاني من العام الجاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا