• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تراوحت بين 7 و9 درجات في استطلاع شامل

98٪ من زوار دبي راضون عن تجربة سفرهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

صنف 98% من السياح الوافدين تجربة سفرهم إلى دبي بدرجة 7 أو أكثر، وجاء تصنيف ما يزيد على 61% منهم بدرجة 9 أو أكثر على مقياس 10، بحسب «التقرير السنوي لزوار دبي - 2015» الصادر عن دائرة السياحة والتسويق التجاري.

وكشفت الدائرة نتائج الرأي والاستبيان الذي أجرته طوال عام 2015 لقياس مستويات رضا السيّاح، وتتبعها من عدة جوانب تغطي تجربة زيارتهم لدبي من لحظة الوصول وحتى المغادرة، وتم تحليل تجربة السائح من بدء الزيارة وحتى نهايتها، مروراً بردّات فعل السائحين من الجنسيات المختلفة، لمعرفة رأيهم، وإذا ما كانوا يرون أن دبي تستحق أن تكون الوجهة الأكثر جذباً للسياح، بما تمتلكه من عوامل سياحية وخدمات مميزة تؤثر على تقييمهم لجودة تجربتهم.

وتعكس التقييمات مدى رغبة السياح في «الترويج» لزيارة دبي ضمن شبكة أصدقائهم ومعارفهم، مما يعني أن 97.5% منهم سيعملون «كمروجين محتملين» للسياحة في دبي، وما يزيد على 60% منهم سيكونون من «المؤيدين بشدّة» لمكانة دبي كوجهة سياحية مميزة.

واعتُبرت درجتا التصنيف 9 و10 من إجمالي 10 نقاط تعبيراً عن السعادة بالتجربة، وهي الفئة التي «تروج بقوة» للمدينة لكل ما تحتضنه من معالم جذب سياحية مميزة، بينما اعتُبرت درجتا التصنيف 7 و8 تعبيراً عن «الرضا»، وهي الفئة التي «تروّج» لزيارة المدينة. بينما أي تصنيف لا يتجاوز 6 في هذا الاستطلاع، فيشير إلى الحاجة لمزيدٍ من التطوير، بما يضمن الالتزام بأعلى المعايير.

وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: «سوف تبقى مشاركات السائحين مصدراً مهماً لتوجيه جهود دبي للسياحة التي تسعى إلى توفير تجربة فريدة لضمان تحوّل السائحين إلى سيّاح دائمين للإمارة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا