• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«شروق» و«أكسفورد» تصدران «تقرير الشارقة الاقتصادي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

الشارقة (الاتحاد)

وقعت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير شروق، خلال مشاركتها في أول أيام معرض سوق السفر العربي «الملتقى 2016»، مذكرة تفاهم مع مجموعة «أكسفورد للأعمال»، بهدف إعداد «تقرير الشارقة 2016»، لتسليط الضوء على إمكانات ومقومات الشارقة الاقتصادية، ومناخ الأعمال الجاذب للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم في شتى القطاعات، بحسب بيان أمس.

وسيقدّم «تقرير الشارقة 2016» صورة تفصيلية عن نجاح الشارقة في مسيرة التنويع الاقتصادي، الذي أسهم بشكل كبير في النمو القوي الذي تشهده معظم القطاعات في الإمارة، وشكل عامل جذب مهم للمستثمرين.

وقع المذكرة من جانب شروق مروان بن جاسم السركال المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وعن جانب مجموعة أكسفورد للأعمال، جانا تريك المدير العام لمجموعة أكسفورد للأعمال في منطقة الشرق الأوسط. وستستفيد مجموعة أكسفورد للأعمال من خبرة «شروق» ومواردها والإحصاءات الدقيقة التي ستوفرها، وتوظفها في إعداد «تقرير الشارقة 2016»، الذي سيورد تفاصيل غنية عن جميع جوانب اقتصاد الإمارة وقطاعاته.

وسيصدر «تقرير الشارقة 2016» باللغة الإنجليزية، وسيتم توزيعه على المستثمرين ورجال الأعمال في دول مختلفة من العالم، وسيكون التقرير بمثابة دليل محوري للتعرّف إلى مختلف جوانب الإمارة، بما فيها الاقتصاد الكلي، والبنية التحتية، والتطورات في مختلف القطاعات، التي تشمل: القطاع المالي، والصناعة، والتجارة، والخدمات، والطاقة، والبيئة، والسياحة، والتعليم، والصحة، والأمن، والعقار، والنقل والخدمات اللوجستية، والزراعة، والإعلام، وسيتوافر التقرير عند إصداره على شكل نسخة مطبوعة وعلى شبكة الإنترنت.

وقال مروان السركال: عملت «شروق» بالتعاون مع الجهات المعنية في الشارقة خلال الأعوام الماضية على تحسين بيئة الأعمال في الشارقة، وتعزيز ثقة المستثمرين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا