• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

بعمر افتراضي يصل إلى 60 عاماً

«دوكاب» تنتج أول كابلات نووية في منطقة الشرق الأوسط

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

محمود الحضري

أنجزت شركة دبي للكابلات “دوكاب” المنتج المبدئي لكابلات الطاقة النووية الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط، بمعايير ومواصفات دولية، وبعمر افتراضي يصل إلى 60 عاماً، بحسب أحمد حسن بن الشيخ رئيس مجلس إدارة الشركة.

وقال ابن الشيخ لـ”الاتحاد” إن المنتج يخضع حالياً للتطوير والتحديث من جانب فريق عمل متخصص، وصولا إلى الشكل النهائي لتلبية متطلبات السوق ومحطات توليد الكهرباء بالطاقة النووية.

وأوضح أن الاتصالات مستمرة مع مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، فيما يتعلق بطبيعة الكابلات التي تحتاجها المؤسسة، متوقعا أن تكون كابلات “دوكاب” من هذه النوعية الجديدة منافسة ضمن مراحل مشروع الطاقة النووية الإماراتي الأربعة.

وبين ابن الشيخ أن حجم الاستثمار في خط إنتاج كابلات الطاقة النووية سيخضع للنوعية النهائية للمنتج والمتغيرات في السوق، موضحاً أن الشركة تدخل هذا المشروع من الكابلات انطلاقا من مسؤولية وطنية، أكثر من كونه مشروعاً استثمارياً، وبهدف توفير منتج إماراتي في أقرب نقطة لخدمة مشروع الإمارات لإنتاج الطاقة النووية، إلى جانب عمليات التصدير.

وأوضح أن “دوكاب” تستثمر في الأبحاث العلمية التي تهدف إلى تطوير منتجات الشركة، إلى جانب إنتاج كابلات جديدة، مشيرا الى أن الشركة تنتج أو تحدث 10 منتجات في جديدة في كل عام.

وقال إن الشركة تغطي حاليا 100% من كافة أنواع الكابلات الخاصة بالاستهلاك والاستخدامات المنزلية، وتركز في التطوير على الكابلات الصناعية، التي تمثل آفاقا كبيرة للتطوير في السنوات المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا