• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أحمد بن حمدان يطلق حملة لتنظيفها

الحديريات.. جزيرة الهواء العليل والأمواج الهادئة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تجاوب عدد كبير من المتطوعين من مختلف الفئات العمرية مع المبادرة التي أطلقها الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان لتنظيف شاطئ جزيرة الحديريات في أبوظبي، في إطار حرص سموه على نشر التوعية المجتمعية بأهمية البيئة البحرية المحلية والحفاظ عليها.

ووزع فريق من المنظمين بالتعاون مع مجموعة من المتطوعين القفازات وأكياس القمامة على المشاركين في الحملة حيث انتشروا في الجزيرة على شكل مجموعات.

واستمر العمل لأكثر من أربع ساعات متواصلة، نجح خلالها المشاركون في تنظيف الجزيرة وجمع المخلفات والعناصر الضارة بالبيئة.

وعن المبادرة، أوضح الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان أنه لم يكن يتوقع مشاركة هذا العدد الكبير من المتطوعين الذين بادروا بالمشاركة في الحملة منذ أطلقها، مؤكداً سعادته بحجم الوعي لدى أفراد المجتمع بفئاته العمرية المختلفة بأهمية البيئة التي نعيش فيها.

وقد أثمرت جهود المشاركين في المبادرة عن تنظيف شاطئ الجزيرة من المخلفات التي لا يزال بعض الناس يرمونها من دون مسؤولية خلال ارتيادهم الشواطئ، أو ارتيادهم البحر وتنقلها الأمواج للشاطئ، ومنها بقايا أطعمة وقناني المياه البلاستيكية وعبوات المشروبات والأكياس والمناديل الورقية والأغطية المعدنية الخاصة بقناني المشروبات الغازية، وحتى بقايا «القراقير القديمة»، التي يستخدمها الصيادون في صيد الأسماك وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا