• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

في كلمة الدولة بجنيف

الإمارات تؤكد أهمية حماية حقوق الطفل في الحالات الإنسانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2018

جنيف (وام)

أكدت دولة الإمارات تقديرها لجهود المفوضية السامية لشؤون للاجئين، وتأييدها للنهج الاستراتيجي الذي اتخذته المنظمة من أجل تعزيز حماية الأطفال في حالات الطوارئ.

جاء ذلك في كلمة الدولة التي ألقاها محمد صالح الشامسي، سكرتير ثالث في بعثة الدولة بجنيف أمام الدورة الـ 37 لمجلس حقوق الإنسان في الاجتماع السنوي ليوم كامل بشأن «حماية حقوق الطفل في الحالات الإنسانية».

وقال الشامسي: «إن الإمارات تقدر جهود المفوضية السامية، وتؤيد النهج الاستراتيجي الذي اتخذته المنظمة من أجل تعزيز حماية الأطفال في حالات الطوارئ».

ولفت إلى أن الدولة تقوم بجهود إضافية نحو توفير مساعدات إنسانية للأطفال الذين يعيشون في أوضاع إنسانية متدهورة على غرار حملة دبي للعطاء، لتوفير التعليم لمليون طفل، يعانون الفقر والنزاعات المسلحة في آسيا وأفريقيا، وكذلك الشراكة القائمة بين دبي للعطاء وصندوق «التعليم لا ينتظر» الدولي الخاص بتعليم الأطفال في حالات الطوارئ.

وجدد الشامسي في ختام كلمته التزام الإمارات في هذا المجال، حيث تعهدت مؤخراً بتقديم مبلغ 500 ألف دولار أميركي لدعم أنشطة الصندوق في إقليم راخين في ميانمار، وإطلاق برامج في جزر منطقة البحر الكاريبي والمحيط الهادي، قدرها حوالي 3,5 مليون دولار أميركي لدعم البلدان المتأثرة من التغيير المناخي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا