• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نجم الأسبوع

سواريز.. الهداف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

القاهرة (الاتحاد)

عاد مهاجم أوروجواى وبرشلونة،

لويس سواريز، إلى شراسته التهديفية بقوة هائلة، منحته القدرة على تسجيل 8 أهداف

متتالية في مباراتين فقط، ليكون أول لاعب في تاريخ الليجا يسجل رباعيتين متتاليتين على هذا النحو. وقاد سواريز الفريق الكتالوني إلى فوزين عريضين بثمانية أهداف ثم ستة دون مقابل ليحصد 6 نقاط مهمة في طريقه للتتويج، بعدما تأزمت الأمور في الليجا خلال الآونة الأخيرة.

سواريز لم يكتفِ بإحراز هذا الكم من الأهداف، بل صنع 3 أهداف أيضاً في آخر مباراتين، ليصل إجمالي مشاركاته إلى 11 هدفاً من إجمالي 14 أحرزها البرسا في مرمى كل من ديبورتيفو لا كورونيا و سبورتنج خيخون، بنسبة 78.6% من تلك الأهداف.

الأوروجواياني رفع إجمالي رصيده التهديفي إلى 34 هدفاً، متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، بفارق 3 أهداف، ليعود سواريز إلى صدارة الهدافين مرة أخرى، ويبدو أنه لن يفرط فيها مجدداً مثلما يسعى فريقه الكتالوني لحسم الليجا بأقدام لاعبيه. ويمتلك لويس سواريز أيضاً 15 تمريرة حاسمة، وضعته فوق قمة صناع الأهداف في الليجا أيضاً، متفوقاً على زميله الأرجنتيني، ليونيل ميسي، والإسباني كوكي لاعب أتلتيكو مدريد، وكلاهما يمتلك 13 تمريرة حاسمة، ويقترب سواريز كثيرا من الألماني، مسعود أوزيل، نجم أرسنال الانجليزي، صاحب أفضل معدل للتمريرات الحاسمة على مستوى الدوريات الأوروبية، والذي صنع 18 Assist حتى الآن.

المباريات في الدوري الإسباني 2015 /2016- 32 مباراة

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا