• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«انتفاضة» يوفنتوس تحسم لقب «الكالشيو» الخامس على التوالي

برشلونة يكسر حاجز 100 هدف ويتمسك بصدارة «الليجا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

القاهرة (الاتحاد)

دارت ماكينة الأهداف الكتالونية بكل قوتها، وأقصى سرعاتها، لتحطم في طريقها كل من يعترض سعي برشلونة نحو التتويج بلقب الليجا الإسبانية رغم العثرات الأخيرة.

ويبدو أن الغضب الكتالوني تجاه الخسائر المتتالية والنقاط الضائعة، قد تحول إلى شرارة هائلة أحرقت الأخضر واليابس في الدوري الإسباني خلال الجولتين الأخيرتين، حيث سجل البلوجرانا 14 هدفاً في مباراتين فقط، بواقع 8 أهداف في مرمى ديبورتيفو لا كورونيا، ثم 6 أهداف في الجولة الخامسة والثلاثين من عمر الليجا، وكان الضحية هذه المرة هو سبورتنج خيخون.

ومع تألق رهيب لنجم أوروجواي، لويس سواريز، ووسط دعم ومساندة من ليونيل ميسي، حافظ برشلونة على الفارق التهديفي المريح بينه وبين أقرب منافسيه، رغم فوز كليهما، حيث رفع برشلونة رصيده إلى 82 نقطة، ممتلكاً أكبر فارق تهديفي في الليجا (+ 73)، بعدما سجل لاعبوه 102 هدف، وسكن مرماه 29 هدفاً.

وواصل أتلتيكو مدريد عناده الكبير، محققاً فوزين متتاليين بنتيجة واحدة، هدف مقابل لا شيء، وكان الفوز الأخير في الجولة 35 على حساب مالاجا، ليتساوى الأتليتي مع برشلونة في عدد النقاط، مستمراً في الضغط على الفريق الكتالوني في انتظار عثرة واحدة قد تقفز به إلى صدارة الليجا مع قرب خط النهاية قبل ثلاث جولات فقط من إسدال الستار على هذا الموسم المتقلب، ورغم الفارق التهديفي الكبير بينه وبين برشلونة، والذي وصل إلى 30 هدفاً، فإن أتلتيكو مدريد لن يستسلم حتى النهاية، خاصة مع صلابة دفاعه الهائلة، والتي مكنته من الحفاظ على شباكه نظيفة في 22 مباراة بعدما استقبلت شباكه 16 هدفاً فقط في 35 مباراة، أي بمعدل 0.4 هدف في المباراة، وهو ما يفعله الريال أيضاً بعد الفوز الصعب على رايو فاليكانو والحفاظ على فارق النقطة الواحدة بينه وبين الصدارة.

وفي صراع الهبوط، امتدت الخطورة إلى 8 فرق في مؤخرة الترتيب، بدرجات متفاوتة، من ريال بيتيس صاحب المركز 13 صاحب الـ 41 نقطة وحتى الأخير، ليفانتي، برصيد 29 نقطة وهو أقل الفرق حظوظاً في قدرته على الهروب من القاع، ولا يزال الأمل يداعب خيتافي وسبورتنج خيخون، صاحبي المركزين 18 و19 برصيد واحد هو 32 نقطة، وستكون الجولات الثلاث المقبلة قمة في الإثارة، خاصة أن 9 نقاط متتالية لأي فريق قد تقلب الأوضاع تماماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا