• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رغم اختتام فعاليات «مهرجان سلطان بن زايد التراثي»

تمديد فعاليات السوق الشعبي أسبوعاً إضافياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظراً للإقبال الكبير من طرف الزوار والسياح من داخل دولة الإمارات وخارجها لزيارتهما، وجه سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات، بتمديد فعاليات السوق الشعبي والقرية التراثية ضمن فعاليات مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2015 بمدينة سويحان، أسبوعاً إضافياً.

يأتي هذا التمديد لإتاحة الفرصة أمام أكبر عدد من الزوار والسياح لزيارة السوق، وكذلك لمنح العارضين وقتاً إضافياً للترويج لمعروضاتهم التراثية وتحقيق الفائدة وتعريف الجمهور وخاصة السياح بجزء من موروثنا العريق المتمثل في العديد من المعروضات التراثية المتنوعة تحت سقف السوق.

وقد شهد السوق الشعبي، والذي اشتمل على 160 محلاً في الدورة الأخيرة من مهرجان سلطان بن زايد التراثي، إقبالاً كبيراً من طرف الزوار من داخل وخارج دولة الإمارات خاصة السياح الأجانب، الذين أبدوا إعجابهم بالمعروضات التراثية من ملابس وأطعمة وحلوى وصناعات تقليدية خاصة بالمجتمع الإماراتي، حيث يعمل المهرجان على إحياء هذا الموروث وتعريف النشء الجديد وشعوب العالم به.

وفي ركن واسع تعرض شما عبدالله المزروعي صاحبة (مركز الطبخ الدولي للتدريب)، عددا كبيرا من المأكولات الشعبية الإماراتية، والتي تعتبر جزءا من الموروث الإماراتي لناحية خصوصية المائدة الإماراتية.

تقول شما المزروعي: «هذه هي مشاركتنا الثالثة في مهرجان سلطان بن زايد التراثي، وقد حرصنا على المشاركة هذه الدورة نظراً للإقبال الكبير من الجمهور للتعرف إلى خصوصية المطبخ الإماراتي التراثي، وقمنا بتوزيع 400 وجبة مجاناً للزوار والسياح، للتعريف بأكلاتنا التراثية والترويج لمركز الطبخ الدولي للتدريب».

وأضافت المزروعي: «نحن أول كيلة تعلم الطبخ على مستوى الخليج، ونقوم بالتركيز على الأكلات الشعبية التراثية، وكذلك الشرقية والعالمية، ونشارك في المهرجان من خلال بوفيه تراثي نقدم فيه لمأكولات تراثية قديمة وأصيلة تم إعدادها بنفس الطريقة القديمة، إضافة إلى أنواع من الحلويات التقليدية والكيك الذي زيّناه بشعار المهرجان».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا