• الأحد 02 جمادى الآخرة 1439هـ - 18 فبراير 2018م

رئيس البعثة يرفض نفي أو تأكيد «الانسحاب»

العراق «يضغط» لتنظيم «خليجي 22» في البصرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 05 يناير 2013

المنامة (الاتحاد) – تسعى بعثة الاتحاد العراقي لكرة القدم بكل قوتها لنيل شرف تنظيم بطولة خليجي 22 في البصرة، وذلك عبر اتخاذ عدة خطوات وتدابير، وكشفت مصادر ببعثة المنتخب العراقي أن اتصالات جرت بين رؤساء الاتحادات الخليجية ومسؤولي الاتحاد العراقي، من أجل التأكيد على جاهزية البصرة لاستضافة النسخة المقلبة من البطولة في يناير 2016، وذلك خلال الاجتماع العام لرؤساء الاتحادات الخليجية لمناقشة ملف استضافة النسخة المقبلة، والذي بات محاطاً بالغموض، خاصة بعدما تردد عن جاهزية السعودية لاستضافة النسخة القادمة.

ومن جانبه، رفض عبد الحكيم مسعود رئيس بعثة المنتخب ونائب رئيس اتحاد الكرة العراقي «نفي أو تأكيد» الأنباء التي تواترت عن وجود تهديد بالانسحاب من البطولة حال اختيار السعودية لتنظيم خليجي 22 وإهمال ملف العراق، وقال: «لكل حادث حديث، سننتظر ما يسفر عنه اجتماع رؤساء الاتحادات ثم ننظر في موقفنا وقرارنا»، وتابع: نحن جاهزون لتنظيم بطولة على أعلى مستوى ومنشآت البصرة جاهزة، ونتمسك باستضافة البطولة بالعراق، والترحيب بكل الأشقاء هناك، وأعتقد أن موقفنا بات قوياً الآن.

وكان الاتحاد العراقي قد اتخذ خطوة وصفها المراقبون بالاستباقية لقطع الطريق على نظيره السعودي للحصول على شرف تنظيم خليجي 22، حيث عقد محافظ البصرة خلف عبد الصمد مؤتمرا صحفيا الأسبوع الماضي بالتنسيق مع مسؤولي الاتحاد العراقي لكرة القدم من ملعب البصرة الذي تم إنشاؤه لاستضافة النسخة الحالية خليجي 21 ولكن لعدم جاهزية بقية المنشآت، منحت البطولة للبحرين على أن يبت في مصير النسخة القادمة خلال الأيام القادمة.

من ناحية أخرى، وبعيدا عن الجدل الدائر حول مصير التنظيم للبطولة، وحول موقف اللاعبين بصفوف المنتخب ورفضهم التصريحات، قال رئيس بعثة المنتخب: هناك طريقة جديدة وضعها الجهاز الفني والإداري بالنسبة للتصريحات الإعلامية للبطولة، تقضي بأن يصرح لاعب أو 2 على الأكثر يتم اختيارهم عقب كل تدريب، وبالتالي لن يدلي أي لاعب بتصريحات في مقر الإقامة، ولكن من خلال المؤتمرات وخلال التدريبات وللاعبين المختارين فقط، وفق جدول معين، وذلك لمنع إثارة البلبلة حول أي تصريح ينقل، أو يفهم بشكل خاطئ، أو أي تضارب في التصريحات.

وعن شعور المنتخب بالضغوط في ظل وقوعه بمجموعة قوية، قال: ثقتنا لم تهتز في قدرات المنتخب واللاعبين، ونحن لم نأت للفوز باللقب، ولكن للمنافسة عليه، وسنركز في كل مباراة على حدة، ولدينا جيل جديد من اللاعبين الشباب، وسنسعى لاستغلال ذلك.

ويؤدي المنتخب العراقي تدريبه الأخير مساء اليوم، بطموحات كبيرة في ظهور مشرف خلال البطولة، ويأمل أسود الرافدين في بداية مختلفة تمكنهم من السير بعيدا في البطولة وتحقيق نتائج إيجابية، حيث يبحثون عن لقبهم الخليجي الرابع، إذ سبق للمنتخب العراقي الفوز باللقب 3 مرات سابقة في النسخة الخامسة ببغداد عام 1979 والسادسة بمسقط عام 1986 والثامنة بالرياض عام 1986. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا