• الأحـد 26 رجب 1438هـ - 23 أبريل 2017م

سلطان بن حمدان يتوج الفائزين في اليوم الثاني لمهرجان «ختامي الوثبة»

«أسباب» تخطف رمز الأبكار و«السابح» أول الجعدان في تحدي الحقايق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

أبوظبي (الاتحاد)

شهد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن فعاليات اليوم الثاني للمهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن الذي أقيم لمنافسات سن «الحقايق» على أرضية الميدان الغربي لعاصمة الميادين بالوثبة لمسافة 4 كلم، كما شهد المنافسات جمع غفير من محبي ومتابعي سباقات الهجن العربية الأصيلة من أبناء الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، ونجحت «أسباب» لحمد بن سالم بن حمد الجديلي في التحليق بناموس الشوط الرئيس الأول المخصص للأبكار المفتوح لهجن أبناء القبائل، والتي أقيمت على مدار 20 شوطاً في الفترة المسائية، وفازت برمز الشوط وهو عبارة عن كأس فضي بالإضافة إلى 250 ألف درهم بعد أن حلت في المركز الأول محققة توقيتاً زمنياً قدره 5.51.6 دقيقة، وجاءت في المركز الثاني «الشامخة» لسالم كميدش بن علوبة بفارق ثانيتين عن صاحبة المركز الأول، بينما حلت في المركز الثالث «صواب» لمحمد خلفان الغفلي.

أما الرمز الثاني الشداد الفضي في ختام منافسات الحقايق والمخصص للجعدان المفتوح فتوج به «السابح» لعبد الله بن جريو المنصوري بعد أن تفوق على منافسيه كافة وأنهى السباق في زمن قدره 5.50.1 دقيقة، متفوقاً على «برق» لعبد العزيز خالد العطية الذي حل في المركز الثاني بتوقيت 5.52.1 دقيقة، فيما جاء ثالثاً «سماري» لسالم بن حمد المالكي بتوقيت 5.53.8 دقيقة، وقام معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد بتتويج الفائزين بأشواط الرموز بعد ختام الشوط العاشر.

ولم تؤثر الرياح الشديدة والأتربة نتيجة الأحوال الجوية السيئة على شدة المنافسة خلال أشواط المهرجان أمس في ظل الرغبة الكبيرة من ملاك الهجن من أبناء القبائل من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي على الدفع بأفضل المطايا في معترك المهرجان.

وأسفرت نتائج الأشواط عن فوارق بسيطة بين المطايا المشاركة ولم تحسم أغلب الأشواط إلا في الأمتار الأخيرة.

ونالت «وضحة» لعلي سالم أبو ظفيرة ناموس الشوط الثالث للأبكار متفوقة على «شهب» لماجد صالح الرشيد التي حلت ثانية، و«غيوم» لمحمد مبارك المنصوري التي جاءت ثالثة، وفي الشوط الرابع فاز صايد لسعيد بطي الزعبي بناموس ولقب الشوط تاركاً المركز الثاني لـ«ملزوم» لعبيد راشد علي، والمركز الثالث لـ«العابر» لمحمد سعيد ثامر، بينما أسفر الشوط الخامس للأبكار عن فوز «سرابه» لمحمد عتيق شامس العامري بالمركز الأول، وجاءت «شواهين» لمحمد عبد الله البطين ثانية، و«خيرة» لناصر بن ساعد الهاشمي ثالثة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا