• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«جنانة» ينتظركم الجمعة و«مروح» على خط الانطلاق السبت

«البوانيش» ترسم لوحة مهرجان الغربية على شاطئ المرفأ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 27 أبريل 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

ينطلق مساء غدٍ سباق البوانيش للشراعية ضمن فعاليات مهرجان الغربية للرياضات المائية، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، وتنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي على كورنيش شاطئ مدينة المرفأ بالمنطقة الغربية.

ويمثل سباق البوانيش أهمية خاصة في المهرجان، لارتباطه الوثيق بالرياضات البحرية والتراث، ومن المتوقع أن يشهد السباق تنافساً شديداً بين المتسابقين، خاصة بعد تغير الطقس وانخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، مما يساعد المتسابقين على بذل مزيد من الجهد وينبئ بمنافسة شديدة بين البوانيش، كما أن اللجنة المنظمة على اتصال دائم بالمركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل للوقوف على الحالة المتوقعة للطقس.

ويستعد أكثر من 2500 متسابق تم تسجيلهم حتى الآن لخوض منافسات سباقات البوانيش الشراعية وسباق 22 قدماً «جنانة» وسباق 60 قدم مروح منهم 1700 بحار في سباق مروح.

وحرصت اللجنة المنظمة على اتخاذ الترتيبات كافة اللازمة لخروج السباق بأفضل صورة له خاصة في ظل النجاح الكبير الذي حققه السباق على مدى الدورات السابقة.

وحددت اللجنة المنظمة خط السير السباق، وكل ما يتعلق بسلامة المتسابقين، حيث تم التنسيق مع الجهات المعنية بذلك، لتأمين سلامة المتسابقين وتوفير كل وسائل السلامة والأمان لهم تحسباً لأي طارئ، وقام نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت بالتنسيق مع جهاز حماية المنشآت والمرافق الحيوية والسواحل، وكذلك الإسعاف، وتم تخصيص قوارب إنقاذ تجوب منطقة السباق، للتدخل إذا ما استدعت الضرورة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا