• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

«وربة الكويتي» يدرج صكوكاً بقيمة 250 مليـــون دولار في «ناسداك دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

دبي (الاتحاد)

قرع أمس شاهين الغانم، الرئيس التنفيذي لبنك وربة الكويتي، جرس افتتاح السوق احتفالاً بإدراج صكوك رأس المال من الفئة الأولى غير القابلة للاسترداد المتوافقة مع اتفاقية بازل 3 بقيمة 250 مليون دولار أميركي في ناسداك دبي.

وسوف تعمل أدوات الصكوك على زيادة تعزيز قاعدة رأسمال البنك ودعم نموه وتطوره المستمر، كما ستعكس التزامه نحو دعم قطاع التمويل الإسلامي.

ويوسع بنك وربة، الذي تأسس في عام 2010، أنشطته في مجموعة كاملة من الخدمات المصرفية والاستثمارية في الكويت بما يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

ويعكس تزايد أعداد الشركات الكويتية التي تختار ناسداك دبي كوجهة لإدراج الصكوك بها تسارع وتيرة التعاون بين الأسواق المالية في الإمارات والكويت، كما يعزز مكانة ناسداك دبي بوصفها البورصة الرائدة عالمياً في إدراجات الصكوك بقيمة اسمية قدرها 46.31 مليار دولار أميركي من جهات إصدار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها.

حضر احتفال قرع الجرس عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي والأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي وكبار ممثلي بنك وربة، بالإضافة إلى عبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة ناسداك دبي، وحامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي.

وقال شاهين الغانم، الرئيس التنفيذي لبنك وربة: «إن نجاح إصدارنا من الصكوك في جذب مستثمرين من الكويت ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها يعكس ثقة السوق في استراتيجية بنك وربة للنمو والتطور في جميع مجالات الأعمال».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا