• الاثنين 03 جمادى الآخرة 1439هـ - 19 فبراير 2018م

«ناسداك دبي» تشكِّل مجموعة استشارية لإطلاق بورصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - شكَّلت ناسداك دبي مجموعة استشارية من الخبراء بهدف القيام بالتحضيرات اللازمة لإطلاق بورصة جديدة مُقترَحة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات عالية النمو، يتم من خلالها طرح أسهم تلك الشركات للاكتتاب العام، بحسب بيان صحفي أمس.

وناقشت المجموعة الاستشارية خلال اجتماعها الافتتاحي النماذج التنظيمية والإطار العملي الأمثل لاستقطاب المُصدرين من الشرق الأوسط وكافة أقطار العالم بغية تنفيذ اكتتابات عامة أولية وغيرها من الإدراجات في ناسداك دبي.

وتضمّ المجموعة الاستشارية المذكورة ناسداك دبي ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، المعنية بتنمية قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وهي إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، فضلاً عن مصارف استثمار رائدة ونخبة من المحامين والمحاسبين والخبراء في مجال علاقات المستثمرين.

وقال حامد علي، الرئيس التنفيذي بالوكالة لناسداك دبي: “تلعب المشاريع الصغيرة والمتوسطة العالية الجودة دوراً أساسياً في توسّع الاقتصاد الإماراتي، إلا أنَّ العديد منها ينقصه رأس المال اللازم لتحقيق النمو، الأمر الذي يمكن تحقيقه من خلال تنفيذ اكتتابات عامة أولية في ناسداك دبي تتيح لها جمع التمويل المطلوب”.

وأضاف “تقوم المجموعة الاستشارية باستكشاف طيف من الاحتمالات، بما في ذلك أطر التنظيم والتداول الأكثر فعالية لبورصة المشاريع الصغيرة والمتوسطة والشركات عالية النمو، وكذلك أنواع الدعم الاستشاري التي ستلزمها”.

ومن جهته، قال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: “إنَّ مشاركتنا في المجموعة الاستشارية بمثابة تأكيد على التزامنا بمساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة العالية الجودة، ومن ضمنها الشركات عالية النمو، في سعيها إلى الحصول على الدعم المالي الذي تستحقه”. وأضاف” وضعت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة في العام 2009 استراتيجيةً تهدف إلى تطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتضمنت تلك الاستراتيجية إنشاء بورصة خاصة بهذه المشاريع كأحد المكونات الأساسية لبيئة عمل تلك المشروعات”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا