• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

المبادرة تهدف إلى تنمية قطاع المشاريع الصغيرة

«أبوظبي للتطوير الاقتصادي» يُطلق المرحلة الرابعة من «أكون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 18 فبراير 2013

أبوظبي (الاتحاد) - أطلق مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي أمس الأول المرحلة الرابعة من مبادرة «أكون» في أول ورشة عمل للحملة في جامعة دبي، التي تم تطويرها بهدف تمكين الأجيال القادمة من رواد الأعمال الإماراتيين لدخول قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وتجمع مبادرة «أكون» مجموعة من الهيئات الحكومية مع أهم رواد الأعمال الإماراتيين بهدف الترويج لمفهوم ريادة الأعمال بين طلاب الجامعات من جميع إمارات الدولة.

ومع نمو اهتمام الشباب الإماراتيين تجاه ريادة الأعمال أكثر من أي وقت مضى، فإن مبادرة «أكون» تؤمّن لهم المعرفة والموارد اللازمة والإرشاد لتحويل أفكارهم إلى حقيقة وإنشاء مشاريعهم الخاصة.

ومن المقرر أن تصل هذه المبادرة التوعوية حول ريادة الأعمال، والتي أُطلقها المجلس في عام 2009، إلى عددٍ أكبر من الشباب الإماراتي هذا العام عبر إقامة مجموعةٍ من ورش العمل التفاعلية المُلهمة، التي ستعقد في عددٍ من الجامعات بإمارات الدولة السبع من شهر فبراير حتى شهر أبريل المقبل.

ويشارك في ورش العمل هذه مجموعة من رواد الأعمال الإماراتيين الناجحين الذين سيخلقون منتدى مُلهماً للطلاب يدفعهم للتعلم بشكل مباشر عن كيفية إقامة مشاريعهم الخاصة، بحسب بيان صحفي أمس. كما سيتم دعوة الطلاب لتقديم أفكارهم اللامعة حول المشاريع الخاصة من خلال المشاركة في مسابقة “أفضل فكرة أعمال”، حيث ستمنح أفضل ثلاثة مشاريع مشاركة من كل إمارة التمويل المالي اللازم لمساعدة أصحاب الفكرة على إقامة مشاريعهم الخاصة بنجاح.

وقال فهد سعيد الرقباني، مدير عام مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي: “يسعدنا أن نلتمس هذا الاهتمام الزائد من مختلف الجامعات في دولة الإمارات العربية المتحدة لاستقبال ورش عمل مبادرة “أكون”، الأمر الذي يعكس مدى تأثيرها ونجاحها خلال السنوات الماضية. إن تشجيع ريادة الأعمال بين الشباب الإماراتي يتوافق مع الأهداف الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة الرامية إلى النهوض بدور القطاع الخاص، وسنواصل العمل من خلال ممارسة دور أساسي في تثقيف الشباب وتوجيههم من أجل إقامة مشاريعهم الخاصة ودعم ريادة الأعمال في دولة الأمارات العربية المتحدة”.

واستلمت لجنة تحكيم مسابقة “أفضل فكرة أعمال” 113 فكرة لإقامة المشاريع الريادية في عام 2012، فاز خلالها ثلاثة طلبة مشاركين من إمارة أبوظبي ومدينة العين والمنطقة الغربية. وسيتمكن المتنافسون من الإمارات السبع هذا العام من المشاركة في المسابقة عبر تقديم مقترحاتهم وأفكارهم لإقامة المشاريع الريادية، وعليها سيتم توزيع ثلاثة جوائز مالية للفائزين من كل إمارة.

يذكر أن ورش عمل مبادرة “أكون” سيتم تنظيمها بالتعاون والتنسيق مع غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، ومؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ومنتدى ريادة الأعمال، وسلطة واحة دبي للسيليكون، ومؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية (رواد)، ومجلس تنمية المنطقة الغربية، وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، وtwofour54.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا