• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«البافاري» ضيف ثقيل على شاختار في ذهاب ربع نهائي أبطال أوروبا الليلة

سان جيرمان وتشيلسي .. تحدي الأثرياء في «حديقة الأمراء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

محمد حامد (دبي، أ ف ب)

يتجدد الموعد بين باريس سان جيرمان الفرنسي وتشيلسي الإنجليزي عندما يلتقيان اليوم على ملعب «بارك دي برانس» في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، فيما يسعى بايرن ميونيخ الألماني إلى العودة من أوكرانيا بأقل الأضرار عندما يتواجه مع شاختار دانيتسك.

في المواجهة الأولى التي تعتبر الأبرز في الدور ربع النهائي إلى جانب تلك التي ستجمع برشلونة الإسباني بمانشستر سيتي الإنجليزي، يأمل سان جيرمان تجاوز الإصابات، التي يعاني منها من أجل تكرار نتيجة المباراة التي جمعته الموسم الماضي مع النادي اللندني في ذهاب الدور ربع النهائي.

وخرج فريق المدرب لوران بلان فائزاً من ملعبه بنتيجة 3-1، لكن الفوز لم يكن كافياً لبلوغ الدور نصف النهائي إذ تمكن تشيلسي من خطف البطاقة بفوزه إيابا بهدفين نظيفين، مستفيداً من أفضلية الهدف الذي سجله في «حديقة الأمراء» البلجيكي أدين هازار من ركلة جزاء.

ويدخل الفريقان إلى مواجهتهما القارية الثالثة، بعد أن جمعهما دور المجموعات خلال نسخة 2004-2005 (فاز تشيلسي 3-صفر في بارك دي برينس وتعادلا صفر-صفر في ستامفورد بريدج)، في ظروف متناقضة تماماً، إذ خلد لاعبو تشيلسي للراحة في عطلة نهاية الأسبوع الماضي بسبب عدم تأهلهم إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة الكأس المحلية بعد خسارتهم المفاجئة الشهر الماضي أمام برادفورد سيتي (درجة ثانية)، فيما عانى سان جيرمان الأمرين في مباراة السبت مع كاين في الدور المحلي، حيث اضطر لإكمال اللقاء بتسعة لاعبين بسبب إصابة الإيفواري سيرج أورييه والبرازيلي لوكاس.

وتبلغ القيمة السوقية لفريقي سان جيرمان وتشيلسي 854 مليون يورو، مما يجعل مواجهة الليلة بينهما في حديقة الأمراء بباريس، واحدة من أكثر المباريات الواعدة بالإثارة في دور الـ16 لدوري الأبطال، اعتماداً على القاعدة البسيطة التي تقول إن القيمة المالية للأندية ونجومها تتناسب مع المستويات الفنية، حيث تبلغ القيمة السوقية لنجوم تشيلسي 484 مليون يورو، وهو أحد أعلى أندية العالم في هذا الجانب، فيما تبلغ قيمة نجوم «بي إس جي» 370 مليوناً، واللاعب الأعلى في صفوف الأخير هو إدينسون كافاني بـ50 مليون يورو، بينما تبلغ القيمة المالية للبلجيكي إيدن هازارد نجم البلوز 60 مليون يورو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا