• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حوار على بطاقة العبور إلى «المجموعات الآسيوية»

الجزيرة يواجه بونيودكور الأوزبكي في طشقند اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

أمين الدوبلي (أبوظبي)

يحل اليوم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الجزيرة، ضيفا ثقيلا على بونيودكور الأوزبكي في الرابعة عصر اليوم على ملعب يار في مدينة طشقند الذي يتسع لـ 10 آلاف متفرج، في مواجهة الملحق الآسيوي الفاصلة، التي تعد الممر الشرعي الوحيد للفائز من أجل العبور إلى دوري المجموعات والانضمام إلى فرق المجموعة الأولى، وهي النصر السعودي، ولخويا القطري، وبيروزي الإيراني.

ويدخل الجزيرة المباراة بمعنويات عالية كونه متصدر دوري الخليج العربي، وبعد تحقيق الفوز في خمس مباريات متتالية، وفي نفس الوقت لا يعاني من نقص عددي مؤثر، في ظل وفرة أوراقه الرابحة الكاملة، خصوصا في المنظومة الهجومية التي تضم الخماسي جوسيلي، ولانزيني، وبيتوريبا، ومبخوت، وفوزينيتش، ومنظومة الدفاع التي تحسنت بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة بعد انضمام بشير سعيد، وتحسن مستوى عبدالله موسى، وخالد سبيل، وظهور الصاعد سيف خلفان بمستوى جيد.

ومن المتوقع أن يجري البلجيكي أريك جيريتس مدرب الفريق بعض التغييرات على الخطة والتشكيلة ومن المرجح أن يؤخر بالدفع بعلي مبخوت إلى الشوط الثاني وأن يمنح زميله أحمد ربيع الفرصة في الشوط الأول، في إطار الخطة المتوازنة التي سيعتمد عليها لامتصاص اندفاع الفريق الأوزبكي في البداية وتأمين الدفاعات، ثم الإجهاز عليه في الشوط الثاني، في نفس الوقت الذي لا يريد فيه الجهاز الفني إرهاق الدولي علي مبخوت للاستفادة منه في الدوري المحلي.

ومن الوارد أيضا أن يدفع جيريتس بمسلم فايز بجوار بشير سعيد بدلا من سيف خلفان، خصوصا بعد اكتمال شفاء مسلم، وظهوره بشكل جيد في التدريبات.

وكان الجزيرة قد بدأ الاستعداد لموقعة طشقند اعتبارا من صباح اليوم الثاني من مباراة الإمارات في الدوري، حيث أجرى تدريبا صباحيا استشفائيا، ثم أجرى بعده تدريبا مسائيا على ملعبه في اليوم الثاني، وتبعه بتدريب آخر صباحي قبل سفره ظهر أمس الأول، واصطحب الجهاز الفني معه 24 لاعبا. الجدير بالذكر أن الجزيرة تأهل للمشاركة في الملحق الآسيوي بوصفه ثالث الترتيب في دوري الخليج العربي، وهو يشارك للمرة الأولى في الملحق، بعد أن كان يتأهل مباشرة لدوري المجموعات في السنوات السبع الأخيرة، وتعد أفضل نتائج الجزيرة هي التأهل لدور الـ 16 مرتين في دوري الأبطال بموسمي 2012 و2014. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا