• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

ليكيب تختار التشكيل النموذجي لمنتخب 2014

رونالدو ونيمار وميسي في خط هجوم منتخب الأحلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 01 يناير 2015

أكرم يوسف

أنور إبراهيم (الاتحاد)

اختارت صحيفة «ليكيب» الفرنسية، كعادتها كل عام، التشكيل الأمثل لمنتخب العالم لكرة القدم، وفاز بالنصيب الأكبر من اللاعبين ضمن هذا التشكيل فريقا بايرن ميونيخ الألماني وريال مدريد الإسباني، حيث ضمت قائمة الـ 11 لاعبا المكونين لهذا الفريق أربعة لاعبين من البايرن هم: حارس المرمى المتألق مانويل نوير - المرشح في الوقت نفسه لنيل جائزة أحسن لاعب في العالم مع كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي – وفيليب لام كابتن منتخب المانشافت الألماني وديفيد ألبا والإسباني تشافي ألونسو.. وثلاثة لاعبين من ريال مدريد هم البرتغالى كريستيانو رونالدو المرشح لنيل جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم، والمدافع الاسباني الصلد سيرخيو راموس ونجم خط الوسط الألماني توني كروس.

كما ضمت القائمة نجمي برشلونة الكبيرين الأرجنتيني ليونيل ميسي المرشح الآخر لنيل جائزة الكرة الذهبية ولقب أحسن لاعب في العالم، والبرازيلي نيمار بأدائه العالي مع البارسا على امتداد العام، إضافة الى الأرجنتيني أنخل دي ماريا الذي كان اختياره مرتبطاً بأدائه الرهيب مع ريال مدريد قبل أن ينتقل الى صفوف مانشستر يونايتد الانجليزي في فترة الانتقالات الصيفية، فضلا عن تألقه في نهائيات كأس العالم مع منتخب التانجو الأرجنتيني. واللاعب رقم 11 هو الألماني ماتس هوملز لاعب خط الوسط بفريق بروسيا دورتموند.

واعتبرت الصحيفة أن الاختيارات كانت منطقية، بعد فوز منتخب ألمانيا ببطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل، وفوز ريال مدريد ببطولة «الشامبيونز ليج» الأوروبية، وأفردت الصحيفة عدة أسطر للحديث عن مميزات المدافع الإسباني سيريجو راموس، ودوره البارز والمتميز في فوز فريقه ببطولة دوري الأبطال الأوروبي.

وعن «البرغوث» الصغير ليونيل ميسي، قالت الصحيفة، إنه رغم أن عام 2014 لم يكن عامه الأفضل، إلا انه كان قادرا طوال الوقت على إحراز الفارق بأهدافه الجميلة مع فريقه برشلونة، علاوة على أدائه الجيد مع منتخب بلاده في المونديال وهو الأداء الذي أهله للفوز بلقب أفضل لاعب في كأس العالم بالبرازيل. وأضافت الصحيفة أن مجرد تربع ميسي على قمة نجوم العالم منذ 2009 وحتى الآن وحصوله من وقتها على أفضل لاعب في العالم أربع سنوات متتالية، إنما يدل على أنه لاعب غير عادي.

كما أشادت الصحيفة بأداء كريستيانو رونالدو على امتداد عام 2014 وخاصة في الدوري الاسباني والشامبيونز ليج، وان كانت قد عابت عليه «أنانيته» في بعض الأحيان.

وثمنت الصحيفة نجاح تشابى ألونسو في تطوير أدائه منذ انتقاله الى صفوف بايرن ميونيخ، ما يؤكد كونه لاعباً متميزاً وصاحب خبرة وذكاء كبيرين.

وهكذا يكون التشكيل النموذجي مكوناً من: مانويل ماير لحراسة المرمى وديفيد ألابا، وسيرخي راموس وتشابي ألونسو وفيليب لام، وتوني كروس وماتس هوملز وأنخيل دي ماريا وكريستيانو رونالدو ونيمار وميسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا