• الاثنين 04 شوال 1439هـ - 18 يونيو 2018م

توصية بتأسيس صندوق وطني للتعليم الذكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2018

دينا جوني (دبي)

دعا بحث جديد بعنوان «مهارات المستقبل للإمارات العربية المتحدة»، إلى تأسيس صندوق وطني للتعليم التقني أو الذكي كدفعة قوية من الحكومة للتعلم مدى الحياة القائم على التكنولوجيا، لافتاً إلى حاجة الطلاب الإماراتيين إلى التدريب المهني والعملي في تعلّم الرياضيات والعلوم والتكنولوجيا والهندسة، مشدداً على أن الطموحات الوطنية في مجال استكشاف الفضاء، تعدّ خطوة رئيسة في هذا المجال.

كما حدد البحث 5 مطالب لقادة القطاع الخاص والمسؤولين التنفيذيين من النظام التعليمي في الإمارات لردم الفجوة بين مهارات الطلبة وسوق العمل، مقدّماً في الوقت نفسه 6 توصيات لإثراء الحوار المستمر المتعلق بسياسة تطوير المهارات في الدولة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لإطلاق بحث «مهارات المستقبل: دعم القوى العاملة في دولة الإمارات» من قبل المجلس الثقافي البريطاني. وتحدث في المؤتمر غافين آندرسون مدير المجلس، والدكتور يسار جرار المستشار في مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي ومؤلف البحث. وأكد الدكتور جرار خلال المؤتمر أن البحث الذي شارك فيه 507 من كبار المسؤولين التنفيذيين في دولة الإمارات في القطاع الخاص، يحاول الإلمام بتحدي المهارات المستقبلية للشباب المواطن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا