• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إسبانيا - «الساحر» يعادل ثلاثيات «الدون»

ثلاثية ميسي تقود برشلونة إلى فوز ساحق على ليفانتي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

مدريد (رويترز)

توج ليونيل ميسي مباراته الـ 300 في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بثلاثية عادل بها رقما قياسياً وتمريرة حاسمة لنيمار ليبقي برشلونة في أثر غريمه المتصدر ريال مدريد بانتصار ساحق بخماسية نظيفة على ليفانتي أمس الأول. وبينما واصل ميسي إعادة كتابة سجلات الأرقام القياسية بأداء مذهل آخر تلقت آمال أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث في نيل اللقب للمرة الثانية على التوالي لطمة قوية عندما خسر صفر - 2 أمام مضيفه سيلتا فيجو. ويملك ريال المتصدر 57 نقطة بعد انتصاره 2 - صفر على ديبورتيفو لاكورونيا السبت. أما برشلونة الذي يستضيف غريمه التقليدي ريال في 22 مارس فلديه 56 نقطة متفوقا بست نقاط على أتلتيكو. ويمر ميسي البالغ من العمر «27 عاما» بفترة رائعة في الأسابيع الأخيرة ووضعت تمريرته المتقنة نيمار في وضع رائع ليفتتح التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 17 في معقله استاد نو كامب. وسدد نيمار مهاجم البرازيل الكرة مباشرة بطريقة جميلة من مدى قريب لتسقط في المرمى من فوق رأس الحارس دييجو مارينو. وضاعف برشلونة تقدمه قبل سبع دقائق من نهاية الشوط الأول حين قطع لاعب الوسط مارك بارترا قرب منطقة جزاء ليفانتي ومررها لميسي الذي أسكنها الشباك.

وسيطر برشلونة على اللعب تماما في مواجهة ضيفه الذي يحتل المركز قبل الأخير ورفع ميسي النتيجة إلى ثلاثة أهداف في الدقيقة 59 بعد سلسلة تمريرات بين سيرجيو بوسكيتس وبيدرو. وأكمل ميسي ثلاثيته رقم 23 في الدوري من ركلة جزاء في الدقيقة 65 ليتقاسم الرقم القياسي للثلاثيات لهذا الموسم مع كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

ويملك ميسي 31 ثلاثية لبرشلونة في جميع المسابقات ويعادل في هذا الرقم القياسي لإنجاز لاعب مع ناد في الدوري تيلمو زارا مهاجم أتليتيك بيلباو السابق. ويملك رونالدو 27 ثلاثية مع ريال في جميع المسابقات. ورفعت الثلاثية رصيد ميسي أفضل لاعب في العالم أربع مرات إلى 269 هدفا في الدوري الإسباني بينها 26 هدفا هذا الموسم أي أقل بهدفين من رونالدو المتصدر.

ويواصل برشلونة بالتالي عروضه القوية هذا العام حيث حقق نتائج رائعة منذ سقوطه المفاجئ مطلع العام أمام ريال سوسييداد، مبددا الخلافات التي ظهرت داخل أروقة النادي خصوصا تلك المتعلقة بميسي مع المدرب لويس أنريكي، وبخسارته الاستئناف المقدم أمام محكمة التحكيم الرياضي (كاس) بشأن قرار منعه من التعاقد مع اللاعبين، وصفقة التعاقد مع نيمار وما رافقها من تهم التهرب من الضرائب، حيث تبين أن الرقم الفعلي للعقد يفوق ما أعلن بكثير.

وشارك لويس سواريز كبديل وتوج مشاركته بهدف ولا أروع بتسديدة أكروباتية رائعة جاء منها الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 73 واقترب ميسي من هدفه الشخصي الرابع لكن مارينو أنقذ المحاولة في لحظة تألق. والانتصار هو الحادي عشر على التوالي لبرشلونة في جميع المسابقات ليعادل أفضل سلسلة انتصارات متتالية حققها، وكانت في نهاية 2008 تحت قيادة مدربه الأسبق بيب جوارديولا. وقال مدربه الحالي لويس إنريكي «لا أعرف أننا عادلنا ذلك الرقم القياسي، لكن هذا ليس مهما بالنسبة لي». وأضاف «سنجري التقييم في نهاية الموسم وإن فزنا بألقاب سيكون هذا رائعاً». وحقق سلتا فيجو فوزا لافتا على أتلتيكو مدريد حامل اللقب بهدفين لنوليتو (59 من ركلة جزاء) والتشيلي فابيان اريانا (71). وتأتي خسارة أتلتيكو بعد أربعة انتصارات متتالية، فتجمد بالتالي رصيده عند 50 نقطة في المركز الثالث، ورفع سلتا فيجو في المقابل رصيده إلى 28 نقطة في المركز التاسع. واستعاد فالنسيا المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا من إشبيلية بعدما حصل المهاجم الفارو نيجريدو على ركلة جزاء ونفذها بنجاح لينتصر 1- صفر بملعبه على خيتافي. وتعرض نيجريدو المعار من مانشستر سيتي للنادي المملوك لجهات من سنغافورة لعرقلة من خوان أنطونيو رودريجيز في الدقيقة 70 على ملعب ميستايا. ونفذ نيجريدو ركلة الجزاء بثقة ليرفع رصيد فالنسيا إلى 47 نقطة من 23 مباراة متفوقا بنقطتين على إشبيلية الخامس الذي فاز 3-صفر على مضيفه قرطبة المتعثر. وتجمد رصيد خيتافي عند 23 نقطة في المركز الخامس عشر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا