• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

"القدم اليابانية" و"ثنائية السعادة والتسامح" في أبوظبي للكتاب 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تشكل الدورة الحالية لمعرض أبوظبي الدولي للكتاب 2016 التي تنطلق غدا نقلة نوعية في معارض الكتب في التعاطي مع الكتاب "الورقي والرقمي" بطرحه أصنافاً وأطيافًا إبداعية جديدة ومتنوعة إبتداءاً من "العتمة الباهرة" والتي تحكي تجارب المكفوفين مع الكتاب وقراءات "برايل" و"كرة القدم اليابانية" أول كتاب باللغة العربية عن الساحرة المستديرة في العالم وصولاً إلى "ثنائية السعادة والتسامح في الإمارات"، إضافة إلى الحديث عن الراحلين "الباقون في الذاكرة" ومنهم الكاتبة وعالمة الاجتماع المغربية فاطمة المرنيسي وغيرهم من المبدعين مروراً بأديب الرحلات أنيس منصور، فضلاً عن مجموعة برامج متنوعة من مثل: البرنامج الثقافي، والبرنامج المهني، بالإضافة إلى ركن الإبداع المخصص للأطفال.

 

كما يُقدم لكم أصناف الطعام المتنوعة من مختلف أنحاء العالم عبر ركن عروض الطبخ.

وقال الكاتب عبد المجيد المرزوقي، الذي يشارك في المعرض بكتابيه "ثنائية السعادة والتسامح" و"قلوب متفائلة"، إن معرض أبوظبي الدولي للكتاب أصبح سوقاً مهمة في صناعة النشر في العالم العربي. وقد تحققت هذه الرؤية بتقدم كبير وبخطى ثابتة على مدى السنوات الماضية.

ويستهل المرزوقي صفحات "ثنائية السعادة والتسامح" بمقولتين عن السعادة والتسامح لمؤسس دولة الإمارات، المغفور له بإذن الله الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ومقولتين لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. كما يقدّم الكتاب في صفحاته مفاهيم السعادة والتسامح وفق ما يراها مجموعة من المفكرين والفلاسفة والأدباء حول العالم، عبر سرد أقوالهم حول المفهومين في كل أنواع السعادة والتسامح مرفق بقراءات انطباعية تحليلية مكثفة لتلك الأقوال التي تدعم وتؤكد على أهمية السعادة والتسامح في حياة الشعوب، وفي تقدم الدول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا