• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

رافق أستون فيلا وبرادفورد إلى ربع النهائي

أرسنال ينهي مغامرة ميدلسبره بكأس إنجلترا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

لندن (رويترز)

فجر برادفورد سيتي المنتمي للدرجة الثالثة مفاجأة أخرى ليصل إلى دور الثمانية في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه 2-صفر على سندرلاند الذي ينافس في الدوري الممتاز أمس الأول. ووسط مساندة جماهيرية هائلة تقدم برادفورد في الدقيقة الثالثة عندما وضع جون أوشي لاعب سندرلاند الكرة بطريق الخطأ في مرمى فريقه. وضاعف برادفورد الذي أطاح بتشيلسي من الدور السابق تقدمه بعد مرور ساعة من اللعب عندما استغل جون ستيد خطأ من آدم جونسون جناح انجلترا. لكن ميدلسبره متصدر الدرجة الثانية لم يتمكن من تكرار نفس الأداء الذي قاده للتغلب على مانشستر سيتي بطل الدوري الممتاز في الدور السابق ليخسر 2-صفر على ملعب أرسنال حامل اللقب بعدما سجل المهاجم الفرنسي اوليفييه جيرو هدفين.

ونحى أستون فيلا معاناته في الدوري الممتاز جانبا ليصعد إلى دور الثمانية بفوزه 2-1 على ليستر سيتر أمس الأول. وبعد غياب الإثارة في الشوط الأول افتتح لياندرو باكونا التسجيل لأستون فيلا بتسديدة في الدقيقة 68. وضاعف سكوت سينكلير تقدم أستون فيلا بتسديدة قوية أخفق الحارس مارك شوارزر في ابعادها. وقلص ليستر الفارق عبر ضربة رأس قوية من اندريه كراماريتش في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وعلى ملعب برادفورد تقدم أصحاب الأرض مبكرا بعدما ارتطمت تسديدة بيلي كلارك باوشي قبل أن تتحول الكرة إلى داخل الشباك.

وضغط برادفورد بقوة على لاعبي سندرلاند وكاد أن يضيف الهدف الثاني لكن جيمس هانسون لم يتمكن من تحويل تمريرة ستيد داخل المرمى. ورغم سيطرة سندرلاند قليلا على مجريات اللعب قبل نهاية الشوط الأول اقتصرت محاولاته على التسديد من مدى بعيد.

وبدأ سندرلاند الشوط الثاني بقوة لكن برادفورد ضاعف تفوقه عبر ستيد الذي هز الشباك في كل دور من المسابقة الحالية. وكاد برادفورد أن يضيف الهدف الثالث لكن فيتو مانوني حارس سندرلاند تصدى لتسديدة بيلي نوت ثم تماسك صاحب الأرض حتى النهاية ليصل إلى دور الثمانية في البطولة للمرة الأولى منذ 1976. وانتظر أستون فيلا حتى منتصف الشوط الثاني ليتقدم عبر باكونا قبل أن يضاعف سينكلير تقدم الفريق. ورغم أن ليستر قلص الفارق عبر كراماريتش مهاجم كرواتيا فشل متذيل ترتيب الدوري الممتاز في إدراك التعادل. ويدين أستون فيلا بالفضل لحارسه شاي جيفن في عدم اهتزاز شباكه خلال الشوط الأول عندما أبعد تسديدة ماتي جيمس ببراعة.

وسيطر أرسنال على مجريات اللعب أمام ميدلسبره بفضل هدفين في أول نصف ساعة. وأرسل المدافع كيران جيبز تمريرة إلى جيرو الذي وضع الكرة داخل المرمى ليفتتح التسجيل لارسنال في الدقيقة 27. وضاعف جيرو تقدم أرسنال بالهدف الثاني له ولفريقه بعد دقيقتين من ركلة ركنية نفذها أليكسيس سانشز مهاجم تشيلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا