• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

إيطاليافشل في تسجيل ركلة جزاء بمرمى تشيزينا

فيدال يحرم «السيدة العجوز» من النقاط الكاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

روما (أ ف ب)

سقط كل من يوفنتوس المتصدر وروما الثاني في فخ التعادل مع تشيزينا 2-2 وبارما صفر-صفر على التوالي أمس الأول في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم. ورفع يوفنتوس رصيده إلى 54 نقطة، محافظاً على فارق السبع نقاط مع روما.

في المباراة الأولى، سجل لتشيزينا البوسني ميلان ديوريسيتش (17) وفرانكو بريينزا (70)، وليوفنتوس الإسباني الفارو موراتا (27) وكلاوديو ماركيزيو (33). وأهدر التشيلي أرتورو فيدال فرصة منح يوفنتوس نقاط المباراة بإهداره ركلة جزاء في الدقيقة 81 حيث سدد كرة مرت إلى جانب القائم الأيمن. وخاض يوفنتوس المباراة بغياب الهداف الأرجنتيني كارلوس تيفيز بسبب الإيقاف.

وفي المباراة الثانية، تعادل روما مع ضيفه بارما الأخير سلبا. وعاد روما بالتالي إلى سلسلة التعادلات، حيث كان أهدر 8 نقاط بتعادله في أربع مباريات متتالية قبل أن يفوز على كالياري 2-1 قبل أسبوع.

خاض فريق العاصمة المباراة بغياب الهولندي كيفن ستروتمان وخوان إيتوربي والكولومبي خوان ايباربو المنضم إلى صفوفه حديثا على سبيل الإعارة من كالياري، وذلك بسبب الإصابة، فيما شارك المهاجمان الدوليان الإيفواريان جرفينيو وسيدو دومبيا بعد مساهمتهما في تتويج منتخب بلادهما بلقب النسخة الثلاثين لكأس الأمم الأفريقية. وأهدر ميلان نقطتين بسقوطه في فخ التعادل مع ضيفه أمبولي 1-1. تقدم ميلان عبر ديسترو في الدقيقة 40، وعادل أمبولي بواسطة ماكاروني في الدقيقة 68. وبات رصيد ميلان 30 نقطة في المركز الحادي عشر، وأمبولي 24 نقطة في المركز الرابع عشر. وأعرب روبرتو دونادوني مدرب بارما متذيل ترتيب الكالتشيو عن سعادته بالنقطة الثمينة التي اقتنصها فريقه من زيارته لملعب الأولمبيكو، وقال لشبكة «سكاي سبورتس»: «لقد قدمنا مباراة جيدة أمام روما، لم تكن الأمور تسير على أفضل ما يُرام ولكن استطعنا الخروج بنتيجة جيدة وأنا سعيد حقاً للاعبين لأنَّهم كانوا يستحقون هذه النتيجة الطيبة فقد قدم لاعبو فريقي مستوىً مميزا».

وحول مركز فريقه الأخير في الترتيب، قال «لأكون واقعياً ليس من السهل التواجد في هذا المركز، لكن نظراً للظروف التي مرَّ بها الفريق في الأشهر الأخيرة فهذا يبدو منطقياً، بطبيعة الحال لو امتلك بارما كامل أسلحته وكان الجميع مُتاحاً ستكون لدينا فرص أكبر للنجاة».

وحقق إنتر ميلان فوزاً كبيراً على مضيفه أتلانتا بأربعة أهداف للسويسري شاكيري (2 من ركلة جزاء) وجوارين (37 و63) وبالاسيو (62) مقابل هدف لموراليز (27)، رافعاً رصيده إلى 32 نقطة منتزعا المركز العاشر من ميلان. كما اكتسح جنوه ضيفه فيرونا بخمسة أهداف لاجوستيني (10 خطأ في مرمى فريقه) ونيانج (12 و30) وبرتولاتشي (65) وبيروتي (86) مقابل هدفين لتوني (20 و57).

وفاز لاتسيو على مضيفه أودينيزي بهدف لكاندريفا (23 من ركلة جزاء) رافعاً رصيده إلى 37 نقطة في المركز الخامس. وتغلب فيرونا على ضيفه سمبدوريا بهدفين لايزكو (2) وميجيوريني (39) مقابل هدف لمورييل (91). وتعادل تورينو مع كالياري بهدف للبلجيكي عمر القدوري (35) مقابل هدف لدوناش (34). وكانت المرحلة افتتحت بفوز فيورنتينا على ساسوولو 3-1، وباليرمو على نابولي 3-1.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا