• الاثنين 30 جمادى الأولى 1438هـ - 27 فبراير 2017م
  10:11     الشرطة الإندونيسية تتبادل إطلاق النار مع مهاجم بعد انفجار في باندونج         10:11     المخرج الإيراني أصغر فرهادي ينتقد سياسة ترامب بشان المهاجرين         10:11     "الخوذ البيضاء" يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي قصير         10:11    ماهرشالا علي يفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد         10:11     مرشح ترامب لشغل منصب وزير البحرية يسحب ترشيحه         10:11     إيما ستون تفوز بجائزة أوسكار أفضل ممثلة         10:12    "مون لايت" يفوز بجائزة أوسكار أفضل فيلم        10:33    كايسي افليك يفوز بجائزة اوسكار افضل ممثل عن دوره في "مانشستر باي ذي سي"        10:43    روسيا تأمل أن تشكل المعارضة السورية وفدا موحدا في محادثات جنيف     

مستشفيات بريطانيا اليوم .. بلا أقسام طوارئ ولا "عناية مركزة"

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

لندن - الاتحاد نت​

ينفذ أطباء بريطانيون، يعملون في أقسام حساسة بالمستشفيات، إضراباً شاملاً، وهي المرة الأولى التي ستتأثر فيها تلك الخدمات المهمة بالإضراب الذي بدأت حلقاته مطلع العام الجاري احتجاجاً على الأجور.

وتشارك في الإضراب، لأول مرة منذ انطلاق الإضراب، أقسام الطوارئ والولادة والعناية المركزة، وستتأثر تلك الخدمات بشدة نتيجة الإضراب، الذي يبدأ اليوم الثلاثاء وقد يستمر ليوم غد الأربعاء، احتجاجاً من الأطباء على نظام عقود العمل والأجور المعمول به حالياً في بريطانيا.

ويعتقد مسؤولو خدمة الضمان الصحي أنهم وضعوا من الخطط ما يكفي لضمان عناية كافية وآمنة للمرضى، ولكنهم يقولون إن الموقف سيخضع لمراقبة دقيقة خلال فترة الإضراب، بحسب ما ذكرته بي بي سي.

وقالت خدمة الضمان الصحي العامة في إنجلترا إنها خططت تخطيطاً محكماً «على المستوى العسكري» لحماية خدمات الطوارئ.

ومن الخطوات التي اتخذت تأجيل نحو 13 ألف عملية جراحية غير طارئة وأكثر من 100 ألف موعد، وإلغاء كل العطل والإجازات الدراسية، وإعادة نشر الاختصاصيين والأطباء من الدرجة الوسطى والممرضات في صالات الطوارئ.

وحثت خدمة الضمان الصحي المرضى التفكير بعناية حول ضرورة السعي للحصول على عناية طبية قبل التوجه إلى المستشفيات. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا