• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

تحقيق فني

«الهجوم المكثف» أداة تجاوز «الانضباط» الياباني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 21 مارس 2017

مراد المصري (دبي)

تشكل القوة الهجومية الضاربة لمنتخبنا أداة مهمة لتجاوز الانضباط الدفاعي الياباني في المباراة المقبلة، وهنا طرحنا التساؤل على كيفية الطريقة التي يجب أن يعمل من خلالها هجوم «الأبيض» على تجاوز منافسه، وكيفية استغلال الثنائيات والثلاثيات، التي يضمها من أجل التفوق، وجاءت الإجابة من أصحاب الخبرات الهجومية، سواء مدربون أو مهاجمون لهم خبرات طويلة.

وأكد المدرب البرازيلي جورفان فييرا، أن منتخبنا يمتلك لاعبين من أصحاب مهارات فردية مميزة، لكن تبقى الجماعية هي وسيلته للتسجيل في الشباك اليابانية، وقال «القاعدة الأساسية هي اللعب الجماعي، سبق أن نجحنا بالتفوق عليهم بهذه الطريقة في عقر ديارهم، ويجب أن نكرر الأمر هنا، ويضع اللاعبون في عقولهم مدى أهمية هذه المباراة من أجل دخول سباق المنافسة على بطاقة مؤهلة لنهائيات كأس العالم».

وتابع «هذه المباراة أهم من مواجهة أستراليا من ناحية خوضها هنا، فيما بالعادة اللعب خارج الديار لا يضمن لك دائماً حصد نتيجة إيجابية، وكلنا ثقة أن جمهور الإمارات سيمنح الفريق حافزاً إضافياً ويملأ المدرجات، إقامة المباراة على استاد هزاع بن زايد كان خياراً جيداً للغاية».

من جانبه أبدى البرازيلي جرافيتي لاعب أتليتيكو بارانانس البرازيلي الحالي، ومهاجم النادي الأهلي الأسبق، ثقته في تحقيق المنتخب الوطني الإماراتي نتيجة إيجابية أمام نظيره الياباني.

وعن كيفية استغلال المستوى الفني والتكتيكي للاعبي الخط الأمامي لمنتخبنا، في مواجهة الدفاع الياباني المتوقع للمباراة التي يحتاج فيها الأبيض للخروج بنتيجة إيجابية قال «المنتخب الياباني يلعب كرة سريعة، ولديهم انتشار جيد، وأعتقد أن الأبيض بات يعرف تماماً كيف يواجه أسلوب الساموراي، وسبق وتغلب عليهم في طوكيو، وهو الآن مطالب بتكرارها في لقاء العودة مستغلاً عاملي الأرض والجمهور». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا