• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

المعتصمون يرفضون الحضور.. والصدريون يستعدون لتظاهرة مليونية ..وتفجير يقتل 11 ببغداد

البرلمان العراقي يستضيف العبادي ويناقش إقالة رئاسته اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

وسط إجراءات أمنية مشددة وانتشار مكثف للجيش وفرق الأمن والقوات الخاصة في شوارع بغداد، تتوجه أنظار الشارع العراقي إلى جلسة اليوم في مجلس النواب العراقي، الذي أعلن رئيسه الشرعي سليم الجبوري، أمس، عقد جلسة شاملة دعا إليها ستتم فيها استضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي، كما سيناقش إقالة رئاسته، التي أعلنها النواب المعتصمون الذين نفذوا انقلاباً برلمانياً، في وقت أعلنوا فيه أنهم لن يحضروا جلسة اليوم، كما أعلنوا مقاطعتهم الكتل السياسية والنواب الآخرين، فيما يبدو أنه انفصال برلماني، بينما ما زالت بغداد تغلي بالتظاهرات التي بدأت أعدادها تتصاعد تزامناً مع دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لتظاهرة مليونية كان قد أرجأها إلى اليوم.

وأعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب أمس، أن «جدول أعمال جلسة الـ25 للمجلس المقرر عقدها اليوم الثلاثاء ستتضمن استضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي حول موضوع التعديل الوزاري، ومناقشـة موضـوع إقالة رئاسـة مجلس النواب».

وأضاف البيان: «الجلسة ستتضمن تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون اتحاد الغرف التجارية العراقية رقم (43) لسنة 1989، وتقرير ومناقشة مشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى الاتفاقية الدولية لمنع التلوث من السفن لعام 1973، وتقرير ومناقشة مشروع قانون دعم الأطباء».

وأشار البيان إلى أن «الجلسة ستتضمن كذلك تقرير ومناقشة مشروع قانون إلغاء أمر سلطة الائتلاف المؤقتة (المنحلة) رقم 68 لسنة 2004، والتقرير الفصلي لنشاطات لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم، والتقرير الفصلي لنشاطات لجنة الأوقاف والشؤون الدينية».

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري دعا أمس، أعضاء البرلمان إلى حضور جلسة اليوم الثلاثاء التي يعتزم المجلس عقدها، مؤكداً أنها ستكون جلسة شاملة. وقال في بيان: «نؤكد عزم مجلس النواب على عقد جلسته الثلاثاء التي يعقد عليها الأمل في انتشال البلد من أزمته السياسية، والتي أظهرت الدولة بموقف حرج أمام المنظمات الدولية التي تعهدت بمد يد العون للدولة شرط استتباب الشؤون السياسية ومتطلبات المصالحة فيه». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا