• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الأرجنتين«بوكا» يكسب أوليمبو بثلاثية

ريفر بليت يعبر سارمينتو بقوة الدفع الرباعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

بوينس آيرس (د ب أ)

بدأ فريقا ريفر بليت وبوكا جونيورز مشوراهما في الدوري الأرجنتيني الممتاز لكرة القدم هذا الموسم بالفوز أمس الأول على فريقي سامينتو وأوليمبو على الترتيب، وتغلب ريفر بليت 4-1 على منافسه سارمينتو في المباراة التي أقيمت بمدينة خونين، معقل ارمينتو، التي تبعد 260 كيلومتراً شمال شرق العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، والتي أظهرت الفارق الكبير في المستوى الفني بين طرفي اللقاء. وافتتح الأوروجواياني كارلوس سانشيز لاعب ريفر بليت التسجيل في الدقيقة 22 من المباراة بتسديدة قوية بالقرب من نقطة الجزاء قبل أن يضيف زميله فيرناندو كافيناجي الهدف الثاني برأسية رائعة في الدقيقة 44، فيما أحرز الهدفين الثالث والرابع اللاعب الكولومبي تيوفيلو جوتيريز في الدقيقتين73 و82. وسجل هدف سارمينتو الوحيد المهاجم هيكتور كويفاس في الدقيقة 57 من اللقاء. واتسم أداء ريفر بليت بالحماس والقوة، ودانت له السيطرة على مجريات اللعب في معظم أوقات المباراة ليتمكن في النهاية من تحقيق هذا الفوز العريض.

على سارمينتو أحد الفرق العشر التي صعدت هذا الموسم من دوري القسم الثاني. ورغم انتفاض الفريق صاحب الأرض في الشوط الثاني، تمكن ريفر بليت من إحكام قبضته أكثر على المباراة وتمكن مهاجمه الكولومبي تيوفولو جوتيريز من توسعة الفارق قبل نهاية المباراة بربع ساعة تقريبا. وعاد كارلوس سانشيز لممارسة هوايته المفضلة مجددا بتسجيل الأهداف بعد أن حسم نتيجة اللقاء، الذي جمع فريقه بمنافسه سان لورينزو في الأسبوع الماضي في بطولة ريكوبا بإحرازه هدفي اللقاء ليهدي اللقب القاري الكبير لريفر بليت.

ومن ناحية أخرى، فاز بوكا جونيورز 3-1 على منافسه أوليمبو بفضل الأهداف التي أحرزها كل من لاعب وسط الميدان فيرناندو جاجو في الدقيقة 29 من ضربة جزاء والمهاجم سيباستيان بلاسيوس في الدقيقتين74 و85. يذكر أن أوليمبو تمكن من تحقيق التعادل في الدقيقة 43 عن طريق لاعب خط الوسط جونثان بلانكو، ولم يظهر فريق بوكا جونيورز بالمستوى الفني المطلوب، إلا أنه استطاع في الـ15 دقيقة الأخيرة من المباراة التلاعب بدفاعات الفريق المنافس وخاصة بعد الدفع باللاعب بلاسيوس. وجاءت مشاركة بلاسيوس فعالة للغاية، حيث تمكن من إحداث الربط المفقود بين لاعبي خط الوسط والهجوم في بوكا جونيورز.

وأحرز بلاسيوس الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 75، مستغلاً الخروج الخاطئ لحارس مرمى أوليمبو، قبل أن يضيف الهدف الثالث والأخير قبل خمس دقائق من نهاية المباراة بعد أن استقبل تمريرة ساحرة من زميله سيباستيان كاريزو من الناحية اليسرى.

وفاز فريق لانوس على ضيفه كويلمس في المرحلة الأولى أيضاً من الدوري الأرجنتيني بهدف نظيف أحرزه لاعبه الأوروجواياني سانتياجو سيلفا في الدقيقة 53 من المباراة. وتغلب أرخنتينوس جونيورز على أتلتيكو بهدفين نظيفين عن طريق اللاعبين أليكسيس نيز في الدقيقة 17 وأندريس فرانزويا في الدقيقة 67. وفي نفس المرحلة، فاز فريق سانتا في على ملعبه بهدف نظيف على منافسه هوراكان الصاعد مؤخراً من دوري القسم الثاني. وأحرز هدف اللقاء الوحيد المهاجم إنريكي تريفيرو في الدقيقة 62، مستغلاً سلسلة من الأخطاء الدفاعية للفريق المنافس.   

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا