• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع رؤساء الاتحادات في الرياض اليوم

العراق يطلب رسمياً استضافة «خليجي 24»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

هشام السلمان (بغداد)

قال عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم إن الاتحاد سيقدم طلباً إلى اجتماع رؤساء الاتحادات الخليجية، الذي يعقد اليوم في العاصمة السعودية الرياض يتضمن استعداد العراق لاستضافة نسخة «خليجي 24»، مبيناً أن رؤساء الاتحادات الخليجية لكرة القدم سوف يدعمون احتضان المدينة الرياضة في البصرة هذا الحدث الخليجي الذي يعد الأبرز في منطقة الخليج.

وقال مسعود : عدم إمكانية استضافة «خليجي 23»، التي اعتذر العراق عن استضافتها في وقت سابق من الشهر الجاري ستتيح لنا الكثير من الوقت الذي يساعدنا في إنهاء جميع المعوقات التي تقف حائلاً دون استضافة الحدث الخليجي الأبرز، مشيراً إلى أن هناك دعماً حكومياً تتسابق عليه وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية لغرض تهيئة كل المناخات التي ستسهم في جعل نسخة «خليجي 24» هي الأبرز بين النسخ، بسبب تعطش الجماهير العراقية إلى مشاهدة المنتخبات الخليجية على الملاعب العراقية.

يذكر أن الاتحادين الآسيوي والدولي لكرة القدم (الفيفا) قد كلفا المركز الدولي للأمن الرياضي كمنظمة مستقلة ومتخصصة في مجالات الأمن الرياضي بدراسة وتقييم الوضع في العراق توطئة لرفع الحظر المفروض على هذا البلد بمنع إقامة المباريات الدولية للمنتخب العراقي منذ أكثر من عقدين من الزمن. وأنهى فريق عمل مؤلف من خبراء من المركز الدولي للأمن الرياضي ومختصين في الاتحاد الآٌسيوي لكرة القدم والفيفا زيارة ميدانية للعراق لتقييم ودراسة الوضع خاصة في ملاعب مدينة أربيل وإقليم كردستان، وكذلك المنشآت والتجهيزات الأخرى. وقد طلب فريق العمل زيارة مدينتي البصرة وبغداد لمزيد من الجولات الميدانية في المنشآت والملاعب هناك. ودفع العراق كثيراً من جراء الحظر المفروض عليه، حيث يخوض المنتخب الوطني جميع مبارياته الرسمية خارج البلاد، كما اضطر إلى الاعتذار عن تنظيم كأس الخليج التي أقيمت في السعودية في نوفمبر الماضي، كما انسحب من تنظيم خليجي 23 المقرر مطلع العام المقبل.

من جانب آخر، قفز فريق الزوراء إلى وصافة ترتيب المجموعة الأولى في الدوري العراقي الممتاز إثر فوزة الثمين على المصافي بهدف نظيف في المباراة، التي جرت أحداثها في ملعب أمانة بغداد أمس الأول لحساب الجولة الثانية من المرحلة الثانية للدوري الممتاز، وسجل هدف الزوراء الوحيد علي سعد عند الدقيقة 75 من المباراة. وبهذا الفوز رفع الزرواء رصيده إلى النقطة 20 في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد المصافي عند النقطة السابعة في المركز الأخير.

وفي الجولة ذاتها حقق فريق الكهرباء فوزاً مهماً على فريق الكرخ بهدفين لهدف في المباراة، التي احتضنها ملعب النفط، وافتتح التسجيل لفريق الكهرباء اللاعب علاء مهاوي عند الدقيقة الثانية، وعاد اللاعب ذاته لمضاعفة النتيجة مطلع الشوط الثاني، وتحديداً في الدقيقة 46، وقلص الكرخ النتيجة بوساطة أحمد شرشاب في الدقيقة 77، وبهذه النتيجة رفع الكهرباء رصيده إلى النقطة الثامنة في المركز ما قبل الأخير، وتجمد رصيد الكرخ عند النقطة 17 في المركز الرابع.

وانتهت مباراة أربيل وكربلاء بالتعادل بهدفين لكل منهما، في مواجهة مثيرة جرت في ملعب الأول، وتقدم أصحاب الأرض عبر حسين جمال في الدقيقة 29، وعادل الكفة للضيوف سعد عبدالأمير بعد مرور 9 دقائق من انطلاق الشوط الثاني، وعند الدقيقة 62 سجل لأربيل لؤي صلاح هدف التقدم، إلا أن أهل الدار عادلوا الكفة في الدقيقة 78 بوساطة مازن فياض. وتمكن فريق كربلاء من رفع رصيده إلى النقطة 13 في المركز السابع، فيما بقي أربيل في المركز السادس برصيد 14 نقطة. وحقق زاخو فوزاً ثميناً على نفط الوسط بهدف وحيد جاء بإمضاء اللاعب عمر جبار مطلع الشوط الثاني في المباراة، التي جرت في ملعب دلال بمدينة زاخو.

وتعادل النفط ونفط ميسان بهدف لكل منهما في المباراة التي جرت في ملعب الميمونة بمحافظة ميسان. سجل لأصحاب الأرض نواف صلال وأدرك التعادل مصطفى جودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا