• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

حكومة الوفاق الليبية تتسلم وزارات الخارجية والأوقاف والتخطيط

الجيش يسيطر على آخر معاقل «داعش» ببنغازي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

عواصم (وكالات)

تسلم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، مقرات ثلاث وزارات في العاصمة طرابلس، في خطوة هي الأكبر منذ شروع المجلس في تسلم المقرات الحكومية قبل أسبوع.

بالتوازي، أكد مصدر عسكري بغرفة عمليات الجيش الليبي بمحور غرب بنغازي أمس، السيطرة على شعبية تيكا آخر معاقل تنظيم داعش والتشكيلات المسلحة الموالية له بمنطقة تيكا غرب مدينة بنغازي شرق ليبيا.

وقال المصدر لـ «بوابة الوسط»، إن قوات الجيش الليبي اقتحمت شعبية تيكا من محاور عدة، وبسطت السيطرة عليها أمس، مشيراً إلى أن فصيل الهندسة العسكرية يقوم بعمليات تمشيط للمنطقة.

وأوضح المصدر الذي لم يتم تسميته، أن الجيش الليبي دك تجمعات التنظيم بالمدفعية الثقيلة خلال المواجهات التي استخدمت فيها جميع أنواع الأسلحة الثقيلة قبل تقدم القوات البرية مشاة باتجاه الشعبية. وذكر المصدر أن اشتباكات عنيفة تدور في محيط الشركة التركية بمحور غرب بنغازي، بعد السيطرة على شعبية تيكا.

تأتي السيطرة على آخر معاقل داعش في بنغازي بعد طرد عناصره من مدينة درنة يوم الأربعاء الماضي، غير أن التنظيم ما زال يسيطر بالكامل على مدينة سرت التي شهدت، خلال اليومين الماضيين، حركة نزوح كبيرة للعائلات القاطنة بها، بسبب تردي الأوضاع الأمنية والمعيشية بها، وتواصل عمليات الإعدامات التي تنفذها عناصر تنظيم داعش الإرهابية بالمدينة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا