• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الجروان يشيد بمحاربة التحالف للإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

القاهرة، الكويت (وام, وكالات)

أشاد معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي بالدور الذي تقوم به قوات التحالف العربي في اليمن في مواجهة الإرهاب والهجوم على معاقل مسلحي تنظيم القاعدة في المكلا وجنوب اليمن. وقال الجروان، في بيان أمس، إن القوات المسلحة للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والقوات اليمنية أبدت بسالة وبأساً شديدين في مواجهة قوى التطرف والإرهاب في اليمن والتصدي للإرهابيين ومن يريد أن يعبث بمقدرات الأمة العربية، مشيداً بيقظة وجاهزية قوى التحالف العربي في اليمن في التصدي للإرهاب والمتطرفين رغم هذه الظروف التي تمر بها المنطقة واليمن والانشغال بالحرب على المتمردين من الحوثيين وقوات صالح.

وأكد الجروان أن القوات المسلحة للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والقوات اليمنية تسطر بتضحياتها وقتالها وتعاونها أمجاد الأمة العربية وكرامتها ضد كل من يهدد أمنها ومقدرات شعبها العربي الكبير.

من جانب آخر أكد مستشار الرئيس اليمني عضو الفريق الحكومي لمشاورات الكويت ياسين مكاوي أن توجيه الحوثيين وصالح قذائفهم الصاروخية والمدفعية باتجاه عقبة ثره بمحافظة أبين تؤكد حقيقية دعمها للجماعات الإرهابية ومنها القاعدة في محافظة أبين. وقال مكاوي «إن ما يحدث من قبل المليشيا الانقلابية يعد دليلاً واضحا على خضوع الجماعات الإرهابية وتبعيتها للتحالف الانقلابي (الحوثي - صالح) ومن خلفهم إيران التي تسعى للإضرار بأمن اليمن والمنطقة العربية».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا