• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الوفد الحكومي يسلم ولد الشيخ رصداً بـ 233 خرقاً للمليشيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

الكويت(وكالات)

سلم الوفد الحكومي المفاوض في مشاورات الكويت، أمس، المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، تقريراً عن الخروقات التي قامت بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وعدد من المدن والأحياء السكنية في محافظات تعز ومأرب والبيضاء والجوف وشبوة وحجة، والبالغ عددها 233 خرقاً. وأوضح تقرير صادر عن الوفد الحكومي في مشاورات الكويت أن محافظة تعز سُجل فيها 85 خرقاً. وقال التقرير: «إن القصف العشوائي من قبل المليشيا الانقلابية أسفر عن استشهاد مواطنين، وجرح ستة آخرين، بينهم امرأة».كما سُجل 19 اختراقاً في محافظة البيضاء من خلال قصف المليشيا باستخدام مدافع 23مم 12،7 من مواقع ضحوة إلى غول السقل، ومحصن آل سعيد والغول والاجردي، وإطلاق صاروخ كاتيوشا على قرية الشعبية ذي ناعم، والذي أحدث إصابات بالغة في منزل المواطن أحمد سالم حسين العمري، وأصيب ثلاثة أفراد من أسرته بجروح، كما تم استهداف بنيران «بي ان بي» مواقع السوداء غراب في مدينة الزاهر وقرية الحبج، والزاهر آل حيمقان، ووصول تعزيزات حوثية إلى رأس عقبة «ثرة».

وأشار التقرير إلى أن المليشيا قامت باعتقال المواطن صالح محمد عبد الله المظفري وولده على صالح محمد المظفري في نقطة الحيكل في البيضاء واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

وفي محافظة شبوة، سُجل 9 اختراقات، حيث قصفت المليشيا بالمدفعية الصاروخية والهاونات مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اتجاه عسيلان وسقوط شهيدين، بينهم جندي من أفراد اللواء 19، وأصيب خمسة مواطنين بجروح مختلفة. أما في محافظة الجوف قد تم تسجيل 76 خرقاً للهدنة، حيث قصفت المليشيا الانقلابية مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في بير، ووقز، والزلاق، ووادي العقبة، والغيل، وجبهة صبرين، والمصلوب، وتم استهداف لجنة وقف إطلاق النار في مجمع المتن.

كما سُجل 25 اختراقاً في محافظة مأرب من خلال قصف المليشيا مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في جبل نحرة وجبهة نهم وصرواح وهيلان وحريب نهم. وشهدت محافظة الضالع قصفاً بشكل متقطع على الحياف والقهري ويعيس ومواقع معسكر الصدرين وحمك، وذلك من خلال 13 اختراقاً. وقصفت المليشيا بأسلحة متوسطة وخفيفة وهاونات عدداً من قرى ومدن محافظة حجة من خلال 6 اختراقات، والتي أسفرت عن سقوط ثلاثة شهداء، وأصيب 15 آخرون بجروح، كما قامت باستحداث مواقع جديدة في مزارع نسيم، وقنص الجندي شمسان حسن محمد الصغير وإصابته بجروح بالغة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا