• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

«أليك» تتولى مشاريع بقيمة 4,6 مليار درهم في 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

أبوظبي (وام)

أبوظبي (وام)

فازت شركة «أليك»- إحدى شركات مجموعة الجابر- بتنفيذ أربعة مشاريع تطوير قيمتها 4,6 مليار درهم خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

والمشاريع الأربعة التي فازت بها «أليك- ALEC» هي، مشروع «ذا رزيدانسز» في بوابة مارينا في دبي وتبلغ قيمته 1,4 مليار درهم وستتعاون «أليك» في أول برجين مع شركاتها التابعة لها «أليكوم» المتخصصة في الهندسة الكهربائية والميكانيكية وشركة «أليك فيت أوت» المتخصصة في التجهيز.

ويتألف المشروع التي تطوره شركة «سليكت» من ثلاثة أبراج سكنية ومساحات تجارية على مدخل مارينا دبي وسيبدأ البناء في البرج الأول «مارينا 1» خلال مارس المقبل على أن يبدأ العمل في البرج الثاني «مارينا 2» خلال الربع الثاني من 2015.

ومنحت مجموعة الفطيم للعقارات شركة «أليك» مشروع «صلصا 2» والذي يتضمن تطوير المرحلة الثانية من مركز فستيفال سيتي التجاري وتبلغ قيمته 600 مليون درهم وتبلغ مساحته الكاملة 73,5 ألف متر مربع وتتضمن أعمال هدم وتقدر فترة البناء بـ 16 شهراً.

وتنفذ «أليك» مركزاً تجارياً لمجموعة الفطيم في الدوحة فستيفال سيتي وسيتم الانتهاء منه في عام 2016.

وبالنسبة للمشروع الثالث «منتجع بولفاري» يضم فندق خمس نجوم ومرافق متعددة الاستخدامات وتبلغ قيمته 1,4 مليار درهم ويقع على جزيرة خليج الجميرا في دبي. وقد منحت شركة «ميراس» للتطوير هذا المشروع الذي يتوقع إنجازه في مدة لا تتجاوز 23 شهراً.

والمشروع الرابع هو «بلووترز وارف للتجزئة» وتبلغ قيمته 1,2 مليار درهم ويتكون من مساحات تجارية سكنية وترفيهية ويقع قبالة شاطئ «جميرا بيتش رزيدانس» ويطوره شركة «ميراس» للتطوير.

وقال عبيد خليفة الجابر المري، رئيس مجلس إدارة مجموعة الجابر: إن الفوز بهذه المشاريع الكبيرة يؤكد مكانة مجموعة الجابر وشركة «أليك» كأهم المقاولين في منطقة الشرق الأوسط ويعكس النجاح المستمر للمجموعة وشركاتها وسمعتها الطيبة كإحدى أكبر الشركات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا