• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«جافزا» تشهد «فورة» في شركات المشروبات والمواد الغذائية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

ارتفع عدد شركات المشروبات والمواد الغذائية في المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» بنسبة 13% خلال العام 2014.

وتوقعت «جافزا» زيادة عدد الشركات الجديدة في القطاع نفسه بأكثر من 15% خلال العام الحالي 2015.

وتستند توقعات المنطقة الحرة على الاهتمام المتزايد من قبل الشركات العالمية متعددة الجنسيات في قطاع الأغذية والمشروبات بمنطقة الشرق الأوسط، إذ يتضح ذلك جلياً من خلال زيارة أكثر من 1700 شركة لمنصة جافزا في معرض جلفود 2015 معظمها من أوروبا، وأمريكا اللاتينية، وآسيا.

وأبدت هذه الشركات اهتماماً كبيراً باستخدام مرافق المنطقة الحرة للوصول وخدمة أسواق غرب آسيا، وأفريقيا، ودول الكومنولث المستقلة، وشبه القارة الهندية. وقدمت سبع شركات عالمية طلبات الانضمام للمنطقة الحرة لتأسيس مقراتها الإقليمية في جافزا خلال فترة المعرض التي امتدت على مدار خمسة أيام.

وقال إبراهيم محمد الجناحي نائب الرئيس التنفيذي لجافزا والمدير التنفيذي للشؤون التجارية في المناطق الاقتصادية العالمية «إن الاهتمام الكبير من قبل الشركات الرائدة والعلامات التجارية المرموقة في صناعة الأغذية والمشروبات بمرافق جافزا، قد عزز مكانة المنطقة الحرة باعتبارها محور الأعمال التجارية ومركزاً لإعادة التوزيع والتصدير إلى دول مجلس التعاون الخليجي، والعراق، وإيران، ودول بلاد الشام، وأفريقيا، ودول الكومنولث المستقلة، وشبه القارة الهندية التي تضم سوقاً مزدهراً لأكثر من ملياري نسمة».

وأضاف «ارتفاع نصيب الفرد من الدخل وتزايد الطلب على الغذاء الصحي وتركيز حكومات المنطقة على تطوير قدرتها على التصنيع المحلي قد فتح آفاقاً جديدة وفرص نمو طويلة الأجل للشركات العالمية. لهذه الأسباب أدعو الشركات العالمية لاستخدام مرافق جافزا المميزة لخدمة أسواق المنطقة بطريقة أكثر كفاءة وفعالية».

واستقبلت منصة جافزا في المعرض عدداً من كبار المسؤولين الحكوميين من عدة دول في أوروبا، وأمريكا اللاتينية والذين أبدوا رغبة كبيرة في التعاون مع جافزا لتأسيس وتعزيز حضورهم من خلال تسويق منتجات المشروبات والمواد الغذائية لبلدانهم في أسواق المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا