• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

تبرز جماليات الأثاث وتمنح المكان الدفء والأناقة

حداثة الديكور الداخلي تتجلى في تنوع خامات تزيين الحوائط وتقنياتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 07 يناير 2014

تنوعت خامات الديكور الداخلي وتقنية التعامل معها، مما أتيح للمصممين الإبداع في التعاطي مع هذه المواد بتنفيذ مجموعة مختلفة من تصاميم الجدران بحيث نجدها تسير على إيقاع الأخشاب تارة أو عمل تصاميم على هيئة أحجار متراصة تارة أخرى، إضافة إلى إدخال بعض المواد المصنعة، التي نجدها بتشكيلات فنية واسعة، لتستكمل فكرة العمل الذي يحاول المصممون أن يخرجوها من نطاق الجدران الخاوية الفارغة غير المبتكرة إلى جدران أكثر إبداعاً وحوائط تستلزم منا التوقف عندها.

خولة علي (دبي) - نظراً لثراء واكتناز هذه التشكيلات الخشبية الرائعة، تكتمل منظومة الإبداع وعناصرها في الفراغ الواحد، وللمزيد حول هذه التقنية التي أصبحت حاضرة في تفاصيل الديكور الداخلي، يشير مصمم الديكور عمر أحمد إلى أن الجدران تمثل مساحة من الفراغ والتي أصبحت جزءاً هاماً وحيوياً في أروقة المنزل، ليبدع المصمم أروع الأفكار والصور، محولاً إياها إلى تحفة بديعة ولوحة ترتقي بفن وجمال، فالجدران بمثابة اللوحة البيضاء التي يجدها الفنان مساحة مثالية كي يبدع، ويترجم عبرها أفكاره، وهذا بالضبط ما ينطبق على المصمم الداخلي حيث يمثل الجدران له نقطة هامة لينطلق على أثرها في رسم ملامح الفراغ.

الدفء والأناقة

ويضيف عمر أحمد: مما لا شك فيه أن عملية تزيين الجدران بمختلف التقنيات يساهم في إبراز الأثاث ويمنح المكان قدراً من الدفء والأناقة. وتبقى الألوان واحدة من العناصر التي يمكن أن نطعم بها فراغات المنزل، لخلق لغة حسية تحاكي نفسية المرء ويتفاعل معها بطريقة مريحة وآمنة. ولا تقتصر الجدران على عنصر الطلاء وحسب، بل بإمكاننا استخدام أي مادة تزيينية نجدها متوفرة بشكل واسع في الأسواق والتي عادة ما تقودنا إلى نقطة الحداثة في الديكور، حيث تتجلى بأنواع وتشكيلات مختلفة من المواد التي قد تحتاج إلى تحضير وإعداد جيد قبل مرحلة التركيب، ومنها ما قد تكون بسيطة جداً فلا تحتاج إلا إلى مهارة ودقة وأيضاً نظرة فنية قبل الشروع في تعليقها على مساحة من الحائط المراد تحويله إلى خلفية جدارية متشحة بالأناقة والإبداع. ويضيف عمر أحمد قائلاً: من التقنيات التي تُكسى بها الحوائط نجد حجر الرخام الذي يمكن أن يأتي كقطعة واحدة أو يشكل منه أشكال هندسية أو خطوط متعرجة بحيث يعطي تداخلاً لونياً بأنواع متجانسة ومتناسقة من القطع الرخامية التي يمكن أن توضع على جدار بارز وفي مواجهة المدخل، وعادة ما تستخدم هذه القطع الرخامية عند مغسلة الضيوف، أو انتقاء جدار ذي مساحة صغيرة يراد بها أن تكون لافتة وجذابة.

رؤية مختلفة

ويوضح أحمد قائلاً: أما القطع الرخامية الكبيرة يمكن أن يُكسى بها الجدار الخارجي لمدخل الفيلا، أو ينتقى نوع بديع من الحجر الرخامي النقي، وتوضع خلفية جدارية وعمل إطار بنوع آخر من الحجر، ولابد أن يكون الحجر متناسقاً مع ألوان الأثاث. ... المزيد

     
 

Djerba Tunis

أعجبني المقال لكم مني جزيل الشكر

Mad Ben Hadada Ourir Leila | 2014-10-08

مؤسسة أوفياء للديكور

مقال رائعة جزاكم الله خيرا

amal | 2014-03-23

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا