• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

ديل بييرو يراهن على ديبالا

اليوفي يستحضر روح «القميص 10» لإنجاز المهمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2018

مراد المصري (دبي)

يتمنى يوفنتوس أن يستحضر روح القميص السحري رقم 10، الذي يعد ملهماً بالنسبة للسيدة العجوز، خلال مهمة لا تبدو سهلة لقلب الأمور أمام توتنهام الإنجليزي، في إياب الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقبل 4 عقود وتحديداً عام 1973، نجح فابيو كابيللو من خطف هدف الفوز بمرمى إنجلترا في الدقيقة 87، وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب ويمبلي، ولمن لا يعرف فإن كابيللو يعتبر أحد اللاعبين القلائل ضمن القائمة الحصرية، ممن ارتدوا القميص رقم 10 مع اليوفي خلال مسيرته !.

ومع توجه الفريق الإيطالي إلى ملعب ويمبلي فإن الأنظار ستكون مسلطة على الأرجنتيني باولو ديبالا الذي غاب عن لقاء الذهاب، لكنه يعتبر المفتاح الأساسي في حال أراد فريقه العبور أمام الجمهور الإنجليزي الصعب والمنافس الشرس بفضل تنظيمه والأسماء التي يضمها في صفوفه حاليا، لكن ديبالا أكد جاهزيته بهدفه المميز الذي قاد فريقه للفوز على لاتسيو مطلع الأسبوع الجاري في الوقت بدل الضائع، ليعود اليوفي بقوة في سباق المنافسة على لقب الدوري الإيطالي عقب خسارة نابولي أمام روما.

ويأمل ديبالا أن يستمد سحر القميص رقم 10 الذي عرف التألق في الملاعب الإنجليزية، حيث سبق أن قاد الإيطالي إليساندرو ديل بييرو اليوفي للفوز على مانشستر يونايتد في قلب الأولد ترافورد، بهدف سجله في عام 1996، ليكون المطلب حالياً على ديبالا لترك بصمته في الملاعب الإنجليزية على غرار نجوم اليوفي، الذين ارتدوا هذا الرقم، ويترك الانطباع المأمول منه على الساحة الأوروبية، في ضوء محاولة العديد من الأندية الأخرى الحصول على خدماته، مع ترقب خلال الصيف المقبل لمحاولات إغراء اليوفي بالتنازل عنه مقابل مبالغ ضخمة.

وخرج ديل بييرو اللاعب الذي ارتدى هذا القميص لأطول فترة ممكنة في صفوف الفريق، بتصريحات دعم من خلالها ديبالا على مواصلة تألقه والتألق بهذا الرقم الذي يرتديه منذ الموسم الماضي بنجاح، وقال قائد اليوفي السابق في تصريحاته لوسائل الإعلام الإيطالية: ديبالا يمتلك الجودة والمواصفات اللازمة للاعب رقم 10، إنه ينجح بالربط بين خطي الوسط والهجوم بنجاح، ويسجل أهدافاً حاسمة دائماً.

وتابع: لو نجح يوفنتوس بتكرار الدقائق الأولى التي قام بها أمام توتنهام في مرحلة الذهاب، فإن الأمر سيكون رائعاً، لكن الأجواء في ملعب ويمبلي ستكون صعوبة بحضور جماهيري كبير مساند لتوتنهام، وبالتالي يجب على الفريق أن يصمد وينتظر أطول وقت ممكن، وعدم الاستسلام مبكراً، وأن يؤمن بقدرته على العودة مع مرور الدقائق.

وختم ديل بييرو حديثه، موضحاً أنه يعتقد أن توتنهام ليس من المرشحين للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، وهو ما يجعل اليوفي مرشحاً لقلب التوقعات وتحقيق الفوز هناك والتأهل إلى دور الثمانية للمسابقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا