• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

مشروع وطني شبابي

مجوهرات اللؤلؤ.. إبداعات نسائية بأنامل إماراتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2018

لكبيرة التونسي (رأس الخيمة)

كان لزيارة مجموعة من المصممات الإماراتيات لمزارع عبد الله السويدي، في إمارة رأس الخيمة، وقعها الخاص عليهن، فما شاهدنه من عمليات استزراع اللؤلؤ الطبيعي الذي تنتجه المزرعة، حفزهن على إطلاق العنان للإبداع والتميز في تصاميم مجوهراتهن، من خلال سعيهن إلى تعزيز مكانة وأهمية الإبداعات الإماراتية وسوق تجارة المجوهرات المزدهر في الدولة على المستويين الإقليمي والعالمي، حيث اتخذن من لآلئ السويدي عنواناً للأناقة الراقية في مشروع وطني ابداعي، ليزين إطلالات النجمات والفتيات والنساء نحو العالم، وأدخلن أنواع نادرة من اللآلئ في تنسيق إطلالات عصرية وأنيقة ليضفي لها لمسة أنثوية راقية.

وتطلق المواهب الإبداعية الشابة، مجموعة فريدة من تصاميمهن الحصرية المزينة بلآلئ السويدي الطبيعية، لتحظى بمنافسة أبرز العلامات التجارية الدولية المرموقة، وتأتي إبداعاتهن ضمن مبادرة عبد الله راشد السويدي المتمثلة في دعم المواهب الإماراتية الشابة.

وتشارك في المبادرة، خمس مصممات مجوهرات إماراتيات،هن: شيخة السركال، خديجة أحمد السلامي، نادية الحمادي، شروق سالم المدفع وأميرة العريمي، ولكل واحدة منهن خط إبداعي خاص بها، لكن ما يجمعهن هو الشغف بالتصاميم المميزة وعشق الأحجار الكريمة.

البيئة الإماراتية

بدورها، أبدعت خديجة أحمد السلامي حلياً تتناسب مع اهتماماتها بالأحجار الكريمة، حيث دمجت اللؤلؤ العربي الأصيل بالذهب الخالص، مستوحية من الطبيعة والبيئة الإماراتية وعمرانها والحرف العربي تصاميمها، فجاءت المجموعة عالمية بروح إماراتية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا