• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

الشهادة تختم وتوثق من سفارة الدولة

الموارد البشرية: إجازة مرافق المريض تحتاج لمستند طبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 17 فبراير 2013

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أكدت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن إجازة مرافق مريض داخل أو خارج الدولة تتطلب إحضار أي شهادة أو خطاب أو وثيقة صادرة عن الجهة الطبية التي يتلقى فيها المريض العلاج، بحسب الدكتور عبدالرحمن العور مدير عام الهيئة.

وأعلنت الهيئة عن بدء تطبيق المرحلتين الثالثة والرابعة من نظام "بياناتي" وهما نظام تقييم الأداء والتدريب، وتطبيق النظام على الهيئات المستقلة والبالغ عددها 34 جهة، قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري 2013، بحسب شيماء العوضي مدير مشاريع في فريق إدارة معلومات الموارد البشرية بالهيئة.

ويربط نظام إدارة الأداء والتدريب لموظفي الحكومة الاتحادية، بين أداء وإنتاجية الموظف من جهة والترقيات التي يحصل عليها من جهة ثانية، ويحدد احتياجات ومتطلبات موظفي الحكومة الاتحادية من التدريب والتطوير.

وتفصيلا، أصدر الدكتور عبدالرحمن العور، مدير عام هيئة الموارد البشرية الحكومية، تعميما إلى كافة الوزارات والجهات الحكومية الاتحادية، بشأن تفسير آليات منح الإجازة الاستثنائية الخاصة بمرافقة مريض داخل أو خارج الدولة.

وأشار التعميم إلى أن الهيئة لاحظت تطبيق المعنيين في بعض الوزارات والجهات الاتحادية، غير المقصود من المادتين 79، 80 من قانون الموارد البشرية واللائحة التنفيذية له، مما أدى إلى عرقلة وتعقيد الإجراءات الإدارية المترتبة على منح إجازة المرافق.

وقالت عائشة السويدي، المدير التنفيذي بالوكالة لقطاع سياسات الموارد البشرية بالهيئة، إن "الفترة الماضية أظهرت أن بعض جهات العمل كانت تطلب من الموظفين المرافقين للمرضى تقارير طبية تتعلق بالمرضى مما يتعذر عليهم إحضارها من الناحية القانونية". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا