• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بينهم 1880 من الذكور

3679 مولوداً مواطناً بأبوظبي خلال 3 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

منى الحمودي (أبوظبي)

كشفت هيئة الصحة بأبوظبي، عن أن إجمالي حالات الولادة خلال الربع الأول من العام الحالي، في إمارة أبوظبي، بلغ 8982 حالة، عدد المواليد المواطنين منهم 3679 مولوداً، بينهم 1880 من الذكور، و1799 من الإناث، فيما نال مستشفى الكورنيش النسبة الأعلى من حالات الولادة خلال الفترة نفسها بعدد حالات الولادة 1476 حالة، يليه مستشفى توام في العين.

وقال هلال المريخي مدير دائرة خدمة العملاء والاتصال المؤسسي في هيئة الصحة: «تعتبر الرعاية الصحية أحد أهم الأولويات التي تركز عليها حكومة أبوظبي، وتدرك أهمية أن يحصل القاطنون في إمارة أبوظبي من مواطنين ووافدين على خدمات رعاية طبية وفق المعايير العالمية وما لذلك من أثر في توفير الحياة الكريمة لهم، وهنا تسعى هيئة الصحة - أبوظبي إلى ضمان تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية المتواصلة للمواطنين والمقيمين في الإمارة من خلال وضع الخطط والبرامج الخاصة بتحسين وتطوير جودة الخدمات الصحية بشكل دوري للوصول إلى قطاع صحي مستدام يلبي احتياجات المواطنين في الإمارة».

وبلغ إجمالي عدد المواليد في إمارة أبوظبي، خلال السنوات الأربع الماضية، 147,684 مولوداً، ففي العام الماضي بلغ عدد المواليد 38,768 مولوداً، بزيادة عن عام 2014 الذي بلغ فيه عدد المواليد 38,223 حالة ولادة، فيما بلغ عدد المواليد في عام 2013 عدد 36,124 مولوداً، وفي عام 2012 بلغ عدد المواليد في الإمارة 34570 مولوداً.

بدوره، قال مبارك المزروعي مدير إدارة خدمة العملاء في هيئة الصحة - أبوظبي: «إن استخراج شهادات الميلاد لا يستغرق سوى 5 دقائق في حالة توافر جميع الأوراق اللازمة، كما أن بإمكان سكان إمارة أبوظبي الحصول على شهادات الميلاد للمواليد الجدد، عن طريق المنشآت الصحية الحكومية في كل من أبوظبي والعين ومراكز (تم) في المنطقة الغربية، دون الحاجة إلى زيارة (الهيئة)».

وتتضمن المستندات المطلوبة لإصدار شهادة ميلاد جديدة، النسخة الأصلية وصورة من إشعار الولادة مع الختم، والذي يوفره المستشفى، والأصل والصورة من خلاصة القيد سارية المفعول وبطاقة الهوية للمواطنين فقط، ولغير المواطنين الأصل والصورة جوازات سفر وبطاقة الهوية للوالدين، وشهادة الزواج والهوية الوطنية، إن وجدت. ويحق لمقدم الطلب استخراج أكثر من نسخة لشهادة الميلاد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض