• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

كورنيه تفك عقدة فيلبكنز في 191 دقيقة ماراثونية

«تنس دبي» تشتعل اليوم بظهور هاليب وكفيتوفا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

مراد المصري (دبي)

احتاجت الفرنسية آليز كورنيه وصيفة النسخة الماضية لبطولة دبي الدولية للتنس التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي- رعاه الله، إلى 191 دقيقة، لتخطي عقبة البلجيكية كيرستن فيلبكنز، والفوز عليها في مباراة ماراثونية، انتهت لصالحها بنتيجة مجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع «6-0 و6-7 و6-3».

وتفوقت الصربية إيلينا يانكوفيتش المصنفة 12 بالبطولة، على المجرية تيميا بوبوس في لقاء امتد أكثر من ساعتين وحسمته الصربية بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع «6-3 و4-6 و6-1».

فيما حولت الإسبانية جاربينمو بلانكو تأخرها أمام الأسترالية يارميلاجا يدوسوفا الى فوز بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، بواقع «3-6 و6-1 و6-2»، في مباراة امتدت 86 دقيقة، وضربت جارسيا موعداً بالدور الثاني مع البولندية البولندية انيسكا رادفانسكا المصنفة الخامسة بالبطولة، والمتوجة باللقب مرة واحدة من قبل.

كما حسمت الصينية وانج كيانج المواجهة الآسيوية، بالتفوق على اليابانية كورومي نارا، بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، حيث قلبت كيانج تخلفها بالمجموعة الأولى 5-7، إلى فوز بالمجموعتين الثانية والثالثة 6-1 و7-5، في مباراة امتدت 140 دقيقة، وتواصل التفوق الصيني بفوز بنيج شواي على الروسية ايلينا فسنينا بمجموعتين دون رد، «7-5 و6-1»، في لقاء امتد 86 دقيقة.

وفي واحدة من أبرز مفاجآت الدور الأول، تغلبت الأوكرانية كاترينا كوزلوفا المصنفة 124 عالمياً على البريطانية هيثر واتسون المصنفة 43، بمجموعتين دون رد، بواقع 6-4 و7-5، في لقاء بلغت مدته 98 دقيقة.

وتفوقت الإيطالية كاميليا جورجي على الروسية فيرا زفورانيفا، بمجموعتين دون رد، بواقع «6-4 و6-2»، في لقاء امتد 80 دقيقة، كما بلغت التركية كايلا بيوكاكي الدور الثاني، بعد فوزها على الكندية جابرييلا دابروفسكي 2/ 1، بواقع «6-2 و6-7 و6-4»، وتغلبت التشيكية كارولينا بليسكوفا على الروسية أنستازيا بافليوتشينكوفا بمجموعتين 6-2 و6-4 لتتأهل للدور الثاني، فيما انسحبت الأميركية كوكو فانديواج أمام الأوكرانية يلينا سفيتولينا لتتأهل يلينا للدور الثاني.

على الجانب الآخر، يشهد الملعب الرئيسي مواجهات مرتقبة مع تواصل منافسات الدور الثاني، حيث تلتقي الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة الرابعة بالبطولة مع الألمانية سابين ليسكي، تليها مواجهة الدنماركية كارولينا فوزنياكي المصنفة الثالثة، مع الأسترالية المخضرمة ساماثنا ستوسور، على أن تظهر التشيكية بيترا كفيتوفا المصنفة الثانية، على مسرح البطولة مساء عندما تواجه الأوكرانية إلينا سفيتولينا، ثم تلعب الرومانية سيمونا هليب المصنفة الأولى مع الألمانية مونا بارتيل أو السلوفاكية دانيلا هانتشوفا التي تشارك ببطاقة دعوة العام الحالي.

وفي بقية الملاعب تلعب الفرنسية آليز كورنيه وصيفة النسخة الماضية، مع التركية التركية كايلا بيوكاكي، والتشيكية لوسي سافاروفا المصنفة «11» مع الأسترالية كايسي ديلاكوا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا