• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

تتألف من برجين يوفران 179 وحدة سكنية و330 شقة فندقية

إنجاز المرحلة الثالثة من مشروع «أبوظبي مول» بقيمة مليار درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 مارس 2017

سيد الحجار (أبوظبي)

أنجزت إدارة المشاريع في مكتب سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان، أعمال تطوير المرحلة الثالثة من مشروع مركز أبوظبي التجاري «أبوظبي مول» في منطقة الزاهية «النادي السياحي»، حسب سامي الخويطر مدير الإدارة.

وقال الخويطر لـ «الاتحاد»: «إن تكلفة الأعمال الإنشائية والهندسية للمرحلة الثالثة من «أبوظبي مول» تقدر بنحو مليار درهم، من دون تكلفة الأرض»، موضحاً أن هذه المرحلة تتألف من برجين، حيث تم مؤخراً افتتاح البرج الأول الذي يضم 179 شقة سكنية ذات غرفة وغرفتين وثلاث غرف، بارتفاع 28 طابقاً، لافتاً إلى تأجير عدد كبير من الشقق، وانتقال عدد من السكان للإقامة فيه.

وذكر أن البرج الثاني يضم 330 شقة فندقية عالية الجودة، تبدأ من الاستوديو، وصولاً إلى الغرف الثلاث، متوقعاً افتتاحه نهاية العام الحالي، حيث تجري حالياً عملية إعادة تطويره، نتيجة تعرض المبنى لحريق العام الماضي.

وأوضح الخويطر أن المشروع يضم كذلك مطاعم ذات إطلالة مميزة، ومرافق خدمية وترفيهية، فضلاً عن محال تجارية، معروضة للإيجار. ولفت إلى ارتفاع الطلب على تأجير الشقق السكنية في المشروع فور افتتاحه، في ظل الموقع المتميز، وتوافر الخدمات في المنطقة، موضحاً أن أسعار تأجير الشقق السكنية تبدأ من 115 ألف درهم، وتعد أسعاراً تنافسية، مقارنة بالمساحة والخدمات والموقع. من ناحية أخرى، أشار الخويطر إلى دراسة إدارة المشاريع في مكتب سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان تطوير المرحلة الرابعة من «أبوظبي مول»، والتي ستكون عبارة عن توسعة تضم مساحات تجارية ومرافق ترفيهية ومطاعم وممشى في جو عائلي، لافتاً إلى أن هذه المرحلة تعد بمثابة امتداد للمول.وأضاف أن المرحلة الرابعة ستضم كذلك مبنى سكنياً فاخراً، ومبنى فندقياً. ولفت إلى طرح مسابقة لإنجاز التصاميم مؤخراً، حيث تم استقبال 4 تصاميم من شركات عالمية، ليتم اختيار أفضل العروض المقدمة، موضحاً أن من المتوقع إمكانية بدء التصاميم للمشروع خلال العام الحالي.

يذكر أن المرحلة الأولى من «أبوظبي مول» نفذت خلال الفترة من العام 1996 إلى العام 2000، وتم خلالها إنجاز المول التجاري، فيما ضمت المرحلة الثانية فندق روتانا بيتش، إضافة إلى إنجاز الأبراج أعلى المول، إذ تباشر إدارة المشاريع في مكتب سمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان تنفيذ العديد من المشاريع منذ سبعينيات القرن الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا