• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وفد من اللجنة يزور الاتحاد النسائي

الشيخة فاطمة تستقبل أعضاء لجنة الصداقة النسائية الإماراتية - اليابانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

أبوظبي (وام)

استقبلت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، مساء أمس الأول في «روضة الريف»، أعضاء لجنة الصداقة النسائية الإماراتية - اليابانية للتطوير الوظيفي للمرأة، وذلك ضمن فعاليات الاجتماع الثالث للجنة في الفترة من 24 إلى 27 أبريل الجاري في مجمع الشيخ خليفة للطاقة. حضرت اللقاء، حرم سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، سمو الشيخة اليازية بنت سيف بن محمد آل نهيان.

كما حضرته معالي الدكتورة ميثاء بنت سالم الشامسي، وزيرة دولة مستشارة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، العضو التأسيسي للجنة، ونورة السويدي، مديرة الاتحاد النسائي العام، وعدد من القيادات النسائية.

وتأسست اللجنة في إطار اهتمام شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، ومركز التعاون الياباني للبترول «JCCP» بدعم دور المرأة العاملة في كلا الشركتين، فقد تم الاتفاق على خلق لجنة مشتركة تسمى «لجنة الصداقة الإماراتية اليابانية للتطوير الوظيفي للمرأة».

يذكر أن سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك هي الرئيسة الفخرية لهذه اللجنة، فيما تضم اللجنة التأسيسية، معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة، وسيوشي ناكاي الرئيس التنفيذي لمركز التعاون الياباني للبترول «JCCP»، وعلي خليفة الشامسي مدير دائرة الاستراتيجية والتنسيق في شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك». وتم التوقيع على مذكرة تفاهم بين الشركتين في هذا الخصوص في الاجتماع الأول للجنة الذي عقد في مايو 2015 في مدينة العين.

وبرعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، تم عقد الاجتماع والملتقى الثاني للجنة في اليابان خلال الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض