• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

شعارات من «طيران الإمارات» على هياكل 157 طائرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أنجز «مركز المظهر الخارجي للطائرات»، التابع لطيران الإمارات، وضع شعارات مختلفة على هياكل 157 طائرة، خلال عام 2014، بمعدل يزيد على ثلاث طائرات في الأسبوع.

ومن بين هذه الشعارات «إكسبو 2020- دبي مدينة مضيفة» الذي يزين جميع طائرات الإيرباص ايه 380، وعددها حتى الآن 58 طائرة ضمن الأسطول.

وشكّل ملصق «كأس العالم فيفا 2014» أكبر شعار يتم وضعه على هياكل طائرات الإمارات حتى الآن، حيث بلغ طول الشعار 21 متراً وعرضه 9 أمتار. ويتكون فريق «مركز المظهر الخارجي للطائرات» من 14 شخصاً متخصصاً. ولدى وحدة إنتاج الشعارات ضمن المركز، البالغة مساحتها 250 متراً مربعاً، القدرة على طباعة وتركيب شعارات مثل «إكسبو 2020» خلال أقل من 4 ساعات على أيدي اثنين من العاملين. أما الشعارات الأكبر حجماً والأكثر تعقيداً فتحتاج طباعتها وتركيبها مدة قد تصل إلى 24 ساعة.

وقال نافيد خان، مدير مركز المظهر الخارجي للطائرات: «يتطلب العمل الكثير من الجهد والانتباه إلى أدق التفاصيل، فقبيل مرحلة الإنتاج، نتلقى التصميم الرئيس من دائرة الاتصالات المشتركة، ثم نحوله إلى وثيقة، ونقوم بضبط الألوان وفق التصميم الأصلي. ونقوم بعدئذ بتقسيم التصميم إلى لوحات عدة أو «بلاطات»، حسب التقنية المستخدمة في الطباعة، وتأتي أخيراً عملية الطباعة وتغطية اللوحات بطبقة عازلة».

وأفاد كيث كارتر، نائب رئيس طيران الإمارات لورش صيانة الطائرات في الدائرة الهندسية، بأن ملصق الطائرة أشبه بالوشم المؤقت، ويتم وضع الملصقات على طائرات الأسطول لنخبر العالم عن قصة نجاح في دبي أو للاحتفال بشراكة تبرمها طيران الإمارات مع إحدى البطولات أو المناسبات الكبرى التي تمس شغاف قلوب الناس حول العالم، وتستأثر باهتمامهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا