• الاثنين 25 ربيع الآخر 1438هـ - 23 يناير 2017م
  02:04     الدولار يهبط لأدنى مستوى في شهر ونصف بفعل القلق بشأن تصريحات ترامب         02:23     السفير الهندي : رؤية محمد بن زايد المستقبلية تمتاز بالحكمة والاتزان        02:27     حصيلة ضحايا الاحوال الجوية السيئة في الولايات المتحدة ترتفع الى 18 قتيلا     

الإمارات توفر فرص استثمار في قطاع الطيران والسياحة

حارب المهيري: «الملتقى» منصة للتعاون بين دول «المجلس» والعالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

دبي (الاتحاد)

أكد حارب مبارك المهيري، نائب رئيس أول لشؤون الشركة والعلاقات الدولية بالاتحاد للطيران، أن سوق السفر العربي «الملتقى»، يعتبر منصة رئيسة لتعميق علاقات التعاون السياحي بين دول المنطقة والعالم، تمهد الطريق أمام المشاركين لإقامة شراكات رئيسة جديدة في الأسواق السياحية بدول مجلس التعاون الخليجي والعالم، إلى جانب تعزيز دعم فرص النمو خلال العام الجاري والسنوات التالية.

وأشار إلى أن المعرض، الحدث الأبرز في المنطقة لقطاع السفر والسياحة، يعزز توجه الدولة والقيادة الرشيدة إلى تنويع الاقتصاد، ودعم السياحة، حيث تم الإعلان عن رؤية السياحة لعام 2020 خلال فعاليات معرض سوق السفر العربي 2013، منوهاً بأن أهم إنجاز رئيس تم تحقيقه العام المنصرم، استضافة معرض إكسبو 2020، إلى جانب إنجازات أخرى عديدة، من بينها افتتاح عدد من الفنادق والمواقع السياحية، وتدشين عدد من المهرجانات والفعاليات الجديدة في العاصمة أبوظبي وإمارات الدولة.

وأكد أن الاتحاد للطيران تلعب دوراً بالغ الأهمية في استقطاب الزوار إلى العاصمة أبوظبي ودولة الإمارات على حد سواء، إذ تظهر خدماتنا الجودة العالية لتجربة السفر التي نقدمها لعملائنا وضيوفنا على امتداد شبكتنا العالمية المتنامية.

وقال المهيري: إن العام الماضي شهد زيادة كبيرة في عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي ومطارات الدولة، ليسجل 100 مليون مسافر وذلك للمرة الأولى، مشيراً إلى أن قطاع الطيران يشكل أحد القطاعات الرئيسة في الاقتصاد غير النفطي الذي تركز عليه حكومة الدولة لتقليل مساهمة النفط وتعزيز الاقتصاد الوطني، إذ تبلغ مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي بنهاية عام 2015، نحو 15% بقيمة 46 مليار دولار.

وأشار إلى أن الأداء القوي لاقتصاد الإمارات مع تراجع أسعار النفط، يأتي مدفوعاً بتنامي قطاعات غير نقطية مثل التجارة الخارجية، والسياحة، وقطاع الطيران والعقار، والخدمات المالية، والاستثمارات المحلية والأجنبية في القطاعات كافة، لافتاً إلى أن المؤشرات الاقتصادية تؤكد نجاح سياسة الإمارات في التوجه للتنوع الاقتصادي، واستباقية الدولة في التعامل مع التغيرات الاقتصادية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا