• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

افتتح ملتقى السفر العربي

حمدان بن محمد: الإمارات تمتلك مقومات نادرة لصناعة سياحية مزدهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 26 أبريل 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أبدى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ارتياحه للإقبال المتزايد الذي يشهده سوق السفر العربي في دورته الثالثة والعشرين، والذي من المتوقع أن يستقبل ما يزيد على 20 ألف زائراً، ما يؤكد أهمية هذا المعرض لجهة إنعاش قطاع السياحة والضيافة والاستثمار والترفيه.

وأكد سموه أن السياحة في دولتنا بدأت، ومنذ بضع سنوات خلت، تستحوذ على اهتمام السياح العالميين وصناع القرار في هذه الصناعة، نظراً لما تتميز به بلادنا من مقومات نادرة لصناعة سياحية مزدهرة من حيث الشواطئ والشمس ورمال الصحراء والتراث العربي العريق والمعالم التاريخية والحضارية التي تزخر بها دولتنا الحبيبة، ناهيك عن البنية التحتية الرفيعة المستوى، والضيافة العربية، ودفء وكرم الاستقبال الذي يحظى به الضيف والسائح والمستثمر والمقيم على أرض وطننا الحبيب.

وافتتح سموه أمس فعاليات سوق السفر العربي «الملتقى 2016» في دورته الثالثة والعشرين، التي يشارك فيها أكثر من 2800 عارض من مختلف أنحاء العالم، و64 جناح دولة، و423 جناحاً رئيساً، تمثل 86 دولة.

وقام سموه بجولة في أرجاء المعرض، رافقه خلالها سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، وهلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري، حيث اطلع سموه على مختلف أجنحة ومنصات العرض التي تمثل أكثر من 80 دولة، بما فيها دولة الإمارات، ورحب بالعارضين الذين يروجون لمقومات السياحة والاستثمار في هذا القطاع في بلدانهم، لجذب الزوار والمستثمرين على حد السواء.

وتوقف سموه عند بعض أجنحة الدول، وتعرف من خلال الشرح، الذي قدمه القائمون على هذه الأجنحة، إلى الإمكانات والموارد التي تزخر بها هذه الدول، والتي تؤهلها لأن تكون وجهة سياحية، ووجهة للاستثمار وتطوير الصناعة السياحية في المناطق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا