• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

انطلاق أعمال لجنة المشاورات السياسية الإماراتية - الكازاخية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 20 مارس 2017

أستانا (وام)

انطلقت في العاصمة الكازاخية «أستانا» أعمال لجنة المشاورات السياسية الرابعة الإماراتية - الكازاخية.

ترأس الجانب الكازاخي، أقبل بيك كمالدينوف نائب وزير الخارجية، في حين ترأس الجانب الإماراتي أحمد عبدالرحمن الجرمن مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية، بحضور الدكتور محمد أحمد الجابر سفير الدولة لدى كازاخستان، والدكتور أحمد المطروشي مدير إدارة غرب آسيا بوزارة الخارجية والتعاون الدولي والوفد المرافق.

جرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، وبحث سبل تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بما يسهم في تحقيق المصالح المشتركة، وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأشاد مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون السياسية بالعلاقات الإماراتية الكازاخية، مؤكداً حرص واهتمام دولة الإمارات بتعزيز وتطوير هذه العلاقات بما يعكس طموحات وتوجهات القيادة العليا في كلا البلدين.

وأشار إلى الزيارة الأخيرة لفخامة الرئيس نور سلطان نزار باييف رئيس جمهورية كازاخستان لدولة الإمارات ولقائه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، واللذين شهدا وباركا الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، واعتبراها مرحلة جديدة من العلاقات الثنائية التي تشهد تطوراً ملحوظاً على مختلف المستويات.

من جانبه، أشاد نائب وزير الخارجية الكازاخي بالعلاقات الإماراتية الكازاخية، مؤكداً أهمية تبادل الخبرات والتعاون القائم بين أستانة وإكسبو دبي، وشدد على أهمية التعاون على مستوى القطاع الخاص في كلا البلدين كرديف أساسي لدعم العلاقات الرسمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا