• الجمعة 08 شوال 1439هـ - 22 يونيو 2018م

الشارقة تنير طريقاً طوله 40 كيلو متراً بالألواح الشمسية

«دوكاب» تتوسع في الأسواق الخارجية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 07 مارس 2018

دبي (الاتحاد)

قال دكتور مهندس راشد الليم، رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة لـ «الاتحاد» على هامش معرض الشرق الأوسط للكهرباء،: «إن الإمارة استخدمت الألواح الشمسية في إنتاج الطاقة لإنارة طريق طوله 40 كيلو متراً في الشارقة، وهناك دراسات وخطط مستقبلية لاستخدام إنتاج الألواح الشمسية، ولدينا حالياً مشروع ضخم لمحطة الحميرية، وسنعلن التفاصيل عنه في القريب العاجل».

وأضاف: «بالنسبة للمياه وقعنا شراكة استراتيجية مع هيئة المياه في سنغافورة، ومن ضمنها دراسة كاملة عن الشبكات القديمة، ونحن في مرحلة تجديد لها الآن، ومن ضمن التجديد هناك تصرفات غير مرئية للمياه، ونعمل مع الشركة لمتابعة هذه التصرفات».

من جانبه، قال محمد عبد الرحمن المطوع، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في «دوكاب»: «إن الشركة أنجزت عمليات توريد الكابلات للمحطتين الأولى والثانية في بركة للطاقة النووية السلمية بنسبة 100%، والمحطتين الثالثة والرابعة بنسبة 80% من التوريدات».

وأضاف، أن الشركة توسعت في الأسواق الخارجية والمحلية، حيث تورد كابلات لمشروع للطاقة النووية السلمية بكوريا الجنوبية بشكل كامل، كما تعمل «دوكاب» في عمليات التوريد في مشروعات جديدة، مثل خط مترو 2020، ‏‏و‏تقوم الشركة بمشاريع عدة في مجال النفط بأبوظبي، ومشروع إكسبو 2020، إضافة إلى مشاريع عمرانية جديدة.

وقال: «حالياً نصدر منتجاتنا إلى السوق الأميركي، ونوزع في أسواق وسط وشرق وغرب أفريقيا والجزائر». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا