• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أصداء واسعة لكأس رئيس الدولة للخيول بأبوظبي

«ثاقف» يشارك في كحيلة كلاسيك و«ارتجال» إلى الكرنفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 فبراير 2015

محمد حسن (أبوظبي)

رفعت الثنائية التي حققتها خيول صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عبر المهر «تورش»، والجواد «سموكن ريتش» صدارة سموه في قائمة الملاك للخيول العربية الأصيلة برصيد 28 فوزاً. وحظي سباق كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية والمهجنة الأصيلة الذي أقيم أمس الأول بمضمار نادي أبوظبي للفروسية، بردود فعل واسعة عقب المستوى الجديد للخيول المشاركة والجوائز المالية الضخمة التي بلغت ثلاثة ملايين درهم، إلى جانب النتائج التي أفرزتها المنافسات في سباق كلاسيكو المهرات، وكأس الوثبة ستد المخصص لملاك الإسطبلات الخاصة.

وأبرز ما أثمرت عنه كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الاعلان عن مشاركة ثاقف لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في سباق كحيلة كلاسيك بكأس دبي العالمي المقرر بتاريخ 28 مارس، فيما يتجه «ارتجال» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية إلى كرنفال كأس دبي.

ويعد الجواد «ثاقف» البالغ من العمر 7 سنوات والمنحدر من نسل «مهاب» والفرس «شينا» صاحب إمكانيات رائعة سواء من ناحية السرعة أو التحمل وتمكن من الفوز بسباق لمسافة 1000 متر على مضمار أبوظبي العشبي، كما حل ثانياً وثالثاً على مضمار العين الرملي.

وشارك «ثاقف» لأول مرة في مسافة 2200 متر، وهو غير مهزوم في آخر سباقين خاضهما على مضمار نادي أبوظبي للفروسية على مسافة 1600 متر منها سباق للفئة والأولى وآخر للفئة الثالثة ويبلغ تصنيفه 115 رطلا، وحضر إلى الدولة وتصنيفه 104 أرطال، وهو قابل لأن يصل إلى تصنيف 120 رطلا، خاصة أن وصيفه «أبو الأبيض» تصنيفه 118 رطلاً.

وقد وصف الفارس هاري بنتلي الجواد «ثاقف» بأنه المفضل له، حيث حقق معه 6 انتصارات أبرزها سباق كأس اليوم الوطني للفئة الأولى لمسافة 1600 متر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا